15 ديسمبر 2017

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

برلماني: تركيا تفرض حظرًا للسفر على 3 وزراء سابقين!

برلماني: تركيا تفرض حظرًا للسفر على 3 وزراء سابقين!

أنقرة ( الزمان التركية ) – يواصل رجل الأعمال الإيراني الأصل رضا ضراب الإدلاء بإفادته في قضية خرق العقوبات على إيران المنظورة بمدينة نيويورك الأمريكية، فيما تتخذ من جانبها الحكومة التركية جملة إجراءات إحترازية مع تنامي القلق من فرض عقوبات أمريكية إقتصادية عليها.

وزعم “ضراب” فب إعترافاته بقضية خرق الحظر الأمريكي على ايران بطرق غير قانونية  أن ثلاثة وزراء أتراك سابقين استغلوا مكانتهم وقدموا العون له  في هذه العملية، وأن رئيس الوزراء التركي رجب أردوغان آنذاك كان على علم بذلك.

ومن جانبه زعم نائب حزب الشعب الجمهوري عن مدينة طرابزون خلوق بكسان خلال برنامج “ساحة الشعب” على قناة Halk TV أن السلطات التركية فرضت حظر سفر على 3 وزراء سابقين متورطين في القضية.

وأوضح بكسان أن السلطات التركية قامت سرا بمنع كل من أجامان باغيش الوزير المعني بشؤون الاتحاد الأوروبي السابق ومعمر جولر وزير الداخلية السابق وظفر شاغليان وزير الإقتصاد السابق من مغادرة تركيا مشيرا إلى إدارج حظر السفر المشار إليه في سجلات الانتربول.

وأضاف بكسان أن السلطات التركية تخشى أن يدلي الوزراء المشار إليهم أيضا باعترافات مثل ضراب في القضية.

تجدر الإشارة إلى أن ضراب ذكر في إفادته للمحكمة أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هو من اقترح عليه هؤلاء الوزراء لتسهيل عمليات تهدف إلى خرق العقوبات على أيران، مفيدا أن وزير الاقتصاد التركي السابق ظفر شاغليان حصل على رشاوى بقيمة 45 -50 مليون يورو بما يشمل 7 مليون دولار و2.4 مليون ليرة تركية و300 ألف فرانك سويسري.

يشار إلى أن السلطات التركية أصدرت أمس الجمعة قرارًا بمصادرة ممتلكات رجل الأعمال “رضا ضراب” بعد أن ورطت شهادته “الأربعاء” الماضي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ومسئولين أتراك في قضية خرق العقوبات على إيران.

 

 

مقالات ذات صله