13 ديسمبر 2017

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

زعيم المعارضة التركية يمهل أردوغان حتى يوم الثلاثاء !

زعيم المعارضة التركية يمهل أردوغان حتى يوم الثلاثاء !

مزيتلي (الزمان التركية) – أمهل رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كليجدار أوغلو، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حتى يوم الثلاثاء القادم لكشف من قام بتقديم أسرار الدولة إلى رجل الأعمال التركي الإيراني الأصل رضا ضراب الذي يحاكم حاليا في الولايات المتحدة.

وخلال كلمته في حفل افتتاح جماعي أقامته بلدية “مزيتلي” بمدينة مرسين، تناول زعيم المعارضة التركية كليجدار أوغلو قضية خرق العقوبات الدولية على إيران وغسيل الأموال القائمة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار كليجدار أوغلو إلى سابقة ملاحقة السلطات التركية لرجل الأعمال الإيراني الأصل رضا ضراب الذي وصفه أردوغان بـ”محب الخير”، في وقت سابق، مفيدًا أن السلطات التركية أصرت على إقحام “ضراب” في بروتوكول الدولة.

وذكّر كليجدار أوغلو بإرسال الخارجية التركية خطابين إلى السلطات الأمريكية تشدد خلالهما على براءة رضا ضراب وتطالب السلطات الأمريكية بتسليمه لها، مفيدا أن “ضراب كان حتى الأمس القريب حليفًا لأردوغان غير أنه بات جاسوسًا وخائنا للوطن عندما اعترف بفساد أردوغان”.

وكانت السلطات التركية أصدرت قرارًا يوم الجمعة بمصادرة أملاك رجل الأعمل رضا ضراب عقب إدلائه بإعترافات في قضية خرق العقوبات على إيران المنظورة في مدينة نيويورك الامريكية منذ يوم الأربعاء الماضي، ورطت النظام المالي التركي في القضية.

 

مقالات ذات صله