13 ديسمبر 2017

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

“ضراب” أخلي أكبر شركاته في تركيا فور اعتقاله في الولايات المتحدة

“ضراب” أخلي أكبر شركاته في تركيا فور اعتقاله في الولايات المتحدة

أنقرة (الزمان التركية) – تبين أن رجل الأعمال التركي الإيراني الأصل رضا ضراب الذي صادرت السلطات التركية ممتلكاته عقب إدلائه باعترافات في القضية القائمة في الولايات المتحدة بشأن خرق العقوبات الاقتصادية على إيران كان قد قام بإخلاء أكبر شركاته ألا وهي “رويال هولدنج” فور اعتقاله في الولايات المتحدة.

ويقع مركز الشركة التي يمتلكها ضراب بمفرده وتأسست في عام 2010 برأس مال بلغ 5 ملايين دولار في منطقة فندقلي بمدينة إسطنبول وذلك منذ ديسمبر/ كانون الأول من عام 2014. وقبيل مغادرته تركيا قام ضراب بتغيير اسم شركته في 16 من فبراير/ شباط عام 2016 إلى رويسار هولدنج.

وذكر مسؤول الأمن في المبنى الذي تم تشميع أبوابه أحمد ألجين في تصريحاته لصحيفة حريت أن المبنى تم إخلاؤه بعد اعتقال ضراب في الولايات المتحدة، مشيراً إلى فصل 20 موظفا ومن ثم إزالة أجهزة الحاسب الآلى بالمبنى.

وأوضح إلجين أنه لم يتوجه أحد إلى المبنى منذ أشهر، بينما يتم إيداع راتبه في حسابه البنكي.

وعلى الصعيد الآخر صادرت السلطات التركية فرس ضراب الملقب بـ”خالي” الذي حقق أرباحا بلغت 1.4 مليون ليرة خلال 3 سنوات في إطار حملة مصادرة ممتلكاته على خلفية التحقيقات القائمة في تركيا ضده.

وكانت نيابة إسطنبول قد صادرت ممتلكات ضراب و22 من أقاربه عقب بدء محاكمة ضراب على خلفية إدلائه باعترافات ضد أردوغان في قضية الاحتيال على عقوبات واشنطن على إيران.

 

مقالات ذات صله