13 ديسمبر 2017

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مدرب المنتخب التايلاندي يرتدي الحجاب لسبب عجيب!

مدرب المنتخب التايلاندي يرتدي الحجاب لسبب عجيب!

(زمان التركية)ــ أجبرت إيران مدرب منتخب لعبة الكبادي التايلاندي على ارتداء الحجاب كشرط للسماح له بالتواجد مع فريقه النسائي في الملعب خلال المباراة، بحجة أن البطولة التي تستضيفها إيران للسيدات فقط.
واضطر سامبراش فونشو، مدرب المنتخب التايلاندي إلى الدخول إلى المعلب بالحجاب، وارتدائه طوال المباراة.
وانتشرت بقوة صورة المدرب مرتديا الحجاب، وأثارت ضجة على وسائل التواصل الإجتماعي.

من جانبه نفى رئيس اللعبة الإيراني، محمد رضا مقصودلو، المسؤول الأول عن تنظيم البطولة إجبار السلطات سامبراش فونشو على وضع الحجاب. وقال إن المدرب التايلاندي هو من بادر بالفعل وبعد التعرف على هويته تقرر إخراجه من الملعب، الأمر الذي نفاه المدرب التايلاندي كليا.

وقال “فونشو” في لقاء مع راديو “فردا” الأميركي أنه دخل الملعب مرتين وبحجابين ذي لونين مختلفين بطلب من المسؤولين الإيرانيين، وهو ما يظهر بالفعل في الصور المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي.
وقال المدرب التايلاندي إن حضور المدرب مهم للغاية في مثل هذه المباريات لذلك طلبت من المسؤولين الإيرانيين الدخول للملعب فاشترطوا الحجاب، وهذا ما فعلت.

و كشفت وكالة (إيسنا) الطلابية الإيرانية أن ما يطلق عليهم بالحراسة في إيران وهم  المسؤولين الأمنيين على تنظيم البطولة أجبروا المدرب التايلاندي على وضع الحجاب لدخول الملعب.

و”الكبادي” رياضة جماعية بدأت في جنوب آسيا، وهي ذات شعبية في تلك المنطقة وكذلك في جنوب شرقي آسيا. وتعتبر لعبة رياضية وطنية في بنغلاديش وفي البنجاب بالهند.

مقالات ذات صله