15 ديسمبر 2017

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مصر تفوز بمركز متقدم في المنظمة البحرية الدولية وتركيا بالمركز الأخير

مصر تفوز بمركز متقدم في المنظمة البحرية الدولية وتركيا بالمركز الأخير

(زمان التركية)ــ فازت مصر بعضوية متقدمة في المجلس التنفيذي لـ المنظمة البحرية الدولية IMO، وحصلت على التصنيف (c)، بأغلبية كبيرة من أصوات أعضاء المجلس.

وحصلت مصر على 133 صوتًا من إجمالي 160 صوتًا، وحققت المركز السادس من 20 في ترتيب المجلس التنفيذي، وسط سعادة أعضاء البعثة المصرية.

بينما فازت تركيا بصعوبة بالمقعد الأخير، بعد منافسة مع السعودية والجزائر، وحصلت على 95 صوتًا فقط، وبذلك تحافظ مصر على عضوية المنظمة، والذي تشغله منذ عام 1977 باستثناء عام 2013، الذي خسرت فيه المقعد.

من جانبه قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، في تصريحات صحفية، إن “الفوز الكبير الذي حققته مصر في انتخابات المنظمة البحرية الدولية IMO، وحصولها على 133 صوتًا من أعضاء الجمعية العامة يعد انتصارًا للإرادة المصرية، وثقة من العالم في مصر وقيادتها وخططها الإصلاحية، التي تقوم بها في كل المجالات”.

وأوضح اللواء طارق غانم، رئيس قطاع النقل البحري، إن “التصنيف (C) يختص بالدول التي لها مصالح خاصة في النقل البحري أو الملاحة البحرية، وسيكفل انتخابها للمجلس تمثيل جميع المناطق الجغرافية الرئيسية في العالم”، مشيرًا إلى أن «هذا المنصب الجديد يمكن مصر من المشاركة في التشريعات الخاصة بالنقل البحري العالمي”.

والمنظمة البحرية الدولية هي جهاز تابع  للأمم المتحدة متخصص ومسؤول عن النقل البحري العالمي لتحسين سلامة الملاحة البحرية ومنع التلوث الناتج عن السفن.

 

 

مقالات ذات صله