13 ديسمبر 2017

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

وزير خارجية تركيا: حركة الخدمة تسربت إلى جميع المؤسسات الأمريكية!

وزير خارجية تركيا: حركة الخدمة تسربت إلى جميع المؤسسات الأمريكية!

أنقرة (زمان التركية) – زعم وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أن المنتسبين إلى حركة الخدمة تسربوا إلى صفوف المؤسسات الأمريكية.

قال مولود جاويش أوغلو خلال مشاركته في حفل وضع حجر أساس أحد المشروعات في مدينة أنطاليا جنوب تركيا: “لقد تسربت حركة الخدمة إلى داخل القضاء الأمريكي، وإلى الكونجرس، وإلى كل المؤسسات الأمريكية. وقد سلكوا ذلك الطريق بطرق مشروعة وغير مشروعة. نحن نقول ذلك بوضوح”.

وشارك في حفل وضع حجر أساس المركز الثقافي لبلدة غازي باشا في مدينة أنطاليا بجنوب تركيا، مع وزير الخارجية، نواب حزب العدالة والتنمية في أنطاليا مصطفى كوسا، وجوكجان أنتش، وإبراهيم آيدن، ورئيس بلدية أنقرة مندريس تورال، ورئيس بلدة غازي باشا عادل تشاليك.

ومن جانبه أكد جاويش أوغلو في كلمته على ضرورة العمل على تحقيق النمو لتركيا وتخطي العقبات التي تقف في وجهها، قائلًا: “فلنقف رافعين رؤوسنا، ونقاوم. لم نغفل للحظة، إلى اليوم، أثناء سيرنا في هذا الطريق الذي نؤمن به مع أصدقائنا وأمتنا وشعبنا. ولم ننظر إلى الخلف أبدًا. واليوم أيضًا نواصل المقاومة”.

وزعم جاويش أوغلو أن المنتمين إلى حركة الخدمة تسربوا إلى داخل البعثات الدبلوماسية الأمريكية في تركيا قائلًا: “نحن ندرك ذلك جيدًا. ونعرف جيدًا ما الذي يحاول تنظيم فتح الله كولن فعله في أمريكا. ونعرف كيف تسربوا إلى القضاء الأمريكي. ونقول ذلك في وجه الأمريكان أنفسهم، ولا نقوله خلفهم. فقد تسرب تنظيم فتح الله كولن إلى البعثات الدبلوماسية الأمريكية في تركيا، وكذلك القضاء، والكونجرس، وكل المؤسسات الأمريكية، سواء بالطرق القانونية أو غير القانونية”، على حد تعبيره.

وأشار إلى غلق بعض الدول للمدارس التابعة لحركة الخدمة، قائلًا: “لقد تأخرت بعض الدول. على سبيل المثال قرغيزستان، يغضبون عندما نقول ذلك. فيقولون في اجتماعاتنا الثنائية بوضوح: “إذا اقتربنا منهم سينقلبون علينا”. لقد تسربوا داخل العديد من مؤسسات بعض الدول، مثل باكستان. نحن نتابع ما يحدث في باكستان عن كثب، ونرى أن تنظيم فتح الله كولن يقف وراء ذلك”، وفق زعمه.

 

مقالات ذات صله