13 ديسمبر 2017

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

“ولادة حزب جديد من رحم حزب أردوغان” تسريبات من كواليس الحكومة التركية!

“ولادة حزب جديد من رحم حزب أردوغان” تسريبات من كواليس الحكومة التركية!

أنقرة (الزمان التركية)– زعم الكاتب الصحفي أحمد تاكان بجريدة (يني تشاغ) التركية والمعروف بعلاقته القوية بمصادر من  حزب العدالة والتنمية، أن الفترة المقبلة ستشهد تعديلات واسعة في تشكيل الحكومة.

وأوضح أحمد تاكان في مقاله المنشوراليوم في جريدة يني تشاغ، أن رئيس الجمهورية ورئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم رجب طيب أردوغان ورئيس حزب الحركة القومية دولت بهتشالي تبادلا الآراء في هذا الشأن.

وزعم أحمد تاكان أن الفترة القادمة ستشهد تعديلات وزارية شاملة تطل كافة الحقائب الوزارية، بخلاف ستة أعضاء من حزب العدالة والتنمية، مشيرًا إلى أن حزب الحركة القومية يستعد لاقتناص 5 أو 6 حقائب وزارية، على حد زعمه.

وقال في مقاله بعنوان: “الكواليس في أنقرة تتحدث عن الانتخابات المبكرة عقب مراجعة ترتيب أوراق مجلس الوزراء” ذكر أحمد تاكان، أن الرئيس أردوغان يتابع عن كثب الاجتماع الذي أجراه عدد من نواب البرلمان في أحد المنازل، ويحصل على تقارير دورية حول ما يدور في تلك الاجتماعات.

كما تطرق “تاكان” إلى وجود جبهة داخلية معارضة في صفوف حزب العدالة والتنمية، قائلًا: “إن جبهة المعارضة الداخلية المكونة من عبد الله جول وقادر توب باش واحمد داوود أوغلو وعلي باباجان تجتمع في أحد المكاتب ببلدة لافنت في إسطنبول”. وتشير ادعاءات أن المكتب مستأجر من قبل علي باباجان.

وبحسب مصادر تاكان في قصر الرئاسة، فإن بشير أتالاي نائب رئيس حزب العدالة والتنمية يقوم بالتجهيزات الفنية لمساعي تكوين الكيان الجديد الذي سيبدأ أعماله بزعامة عبد الله جول”.

وكان عبد الله جول قد التقى الشهر الماضي عددًا من العشائر الكردية وذلك سعيا للتصالح مع الكورد ما قد يدعم مزاعم ولادة حزب جديد من رحم حزب أردوغان.

 

مقالات ذات صله