15 ديسمبر 2017

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

المعارضة التركية: سنقلب الدنيا على أردوغان حال مسّ كليجدار أوغلو!

المعارضة التركية: سنقلب الدنيا على أردوغان حال مسّ كليجدار أوغلو!

أنقرة (الزمان التركية) – أكد نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض ولي أغبابا أن الحزب وزعيمه يتعرضان لهجوم مؤسسي.

وذكّر أغبابا بتهديد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رئيس الحزب كمال كليجدار أوغلو بالحبس، مؤكداً أنهم يتعرضون للتهديدات عينها وأنهم “سيقلبون الدنيا على أردوغان حال مس كليجدار أوغلو”.

وجاءت تصريحات أغبابا هذه خلال كلمته في الفعالية التي أقامها الحزب في مركز ملاطيا للمؤتمرات والفعاليات الثقافية، حيث ذكر أغبابا أن أهداف حزب العدالة والتنمية الحاكم برئاسة أردوغان لعام 2023 تكمن في انهيار تركيا، مشدداً على أن حزب الشعب الجمهوري يشكل أكبر عقبة أمامه.

وأكد النائب ولى أغبابا أنهم سيدافعون عن الجمهورية ومؤسسها أتاتورك حتى النهاية، مفيداً أن هذا الأمر قد يتسبب في حبسهم، غير أن من سيستسلم ويرتعد جبان، على حد قوله.

تجدر الإشارة إلى أن كليجدار أوغلو كان قد نشر للرأي العام التركي مراسلات وإيصالات وحوالات النقدية بقيمة 15 مليون دولار باسم نجل أردوغان وشقيقه وصهره ومدير قلمه الخاص السابق مرسلة في عام 2011 إلى “مان” المعروفة بجنة التهرب الضريبي.

ورفض البرلمان بأصوات نواب حزب العدالة والتنمية المقترح الذي تقدم به حزب الشعب الجمهوري للتحقيق في الأمر.

ومن جانبه هاجم أردوغان كليجدار أوغلو في كلمة له، متوعدا إياه بدفع الثمن باهظا، كما وصف أردوغان المعارضة الأم برئاسة كليجدار أوغلو بـ”الخيانة الأم”.

 

مقالات ذات صله