13 ديسمبر 2017

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

بفارق 24 ساعة.. أردوغان يتراجع عن وصف المستثمرين خارج البلاد بالخونة !

بفارق 24 ساعة.. أردوغان يتراجع عن وصف المستثمرين خارج البلاد بالخونة !

أنقرة (الزمان التركية) – أدلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم بتصريحات مغايرة تمامًا لتصريحاته السابقة حول نقل رجال أعمال لممتلكاتهم خارج البلاد، وذلك بفارق يوم واحد فقط!

وكان أردوغان وصف في تصريحاته أمس رجال الأعمال الذين ينقلون أموالهم إلى خارج تركيا بـ”الخونة”؛ ولم تمر 24 ساعة على تلك التصريحات حتي تراجع اليوم عنها وقال أن بإمكان الجميع أن التصرف في ممتلكاته كيفما يشاء، زاعمًا أن تصريحاته السابقة فسرت بشكل خاطئ.

وأوضح أردوغان أن تركيا دولة تمتلك اقتصاد السوق الحر، وأن الجميع يتمتع بحق نقل نقوده إلى الخارج منذ عام 1989، مؤكدا أن الوضع سيستمر على المنوال نفسه.

وأضاف أردوغان أنه بإمكان كل من يرغب نقل نقوده إلى الخارج أن ينقلها، وأن الشركات الأجنبية والمحلية ستواصل عملها بصورة تتوافق مع النظام المالي الدولي، مفيدا أنه لم يصدر تعليمات بتقييد حركة رؤوس الأموال.

هذا وشدد أردوغان على عدم استهدافه من ينقلون نقودهم إلى الخارج بدافع الاستثمار، مؤكدا أن المغزى من تصريحاته يتمحور حول ضرورة اتخاذ رجال الأعمال الأتراك موقفا قوميًا في الوقت الذي تتعرض فيه البلاد لضغوط اقتصادية بجانب الهجمات الأخرى.

يشار إلى أن المعارضة إستنكرت تصريحات أردوغان المعادية لرجال الأعمال الأتراك الذين يستثمرون أموالهم خارج البلاد، في حين كشفت وثائق عن امتلاك أسرتي الرئيس أردوغان ورئيس الوزراء بن علي يلدريم شركات في مالطا بهدف التهرب الضريبي.

 

مقالات ذات صله