13 ديسمبر 2017

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: اعتقال سيدة برفقة رضيعها البالغ من العمر 8 أشهر بتهمة الانقلاب

تركيا: اعتقال سيدة برفقة رضيعها البالغ من العمر 8 أشهر بتهمة الانقلاب

أنقرة (الزمان التركية) – في إطار حملة الإعتقالات المستمرة في تركيا من أكثر من عام؛ اعتقلت قوات الأمن التركية “نورسين أوغوز” برفقة رضيعها البالغ من العمر 8 أشهر بمنطقة “أتاكوم” في سامسون شمال تركيا، وذلك بتهمة التورط في المحاولة الانقلابية.

ونُقلت “أوغوز” برفقة رضيعها إلى مديرية أمن سامسون تاركة خلفها طفلاً يبلغ من العمر 10 سنوات، وطفلة تبلغ من العمر 16 عامًا، حيث أرجعت قوات الأمن سبب الاعتقال إلى وجود بلاغ بحقها يتهمها بالتورط في المحاولة الانقلابية.

وتبين أن أوغوز تعمل مدرسة.

تجدر الإشارة إلى وجود نحو 700 رضيع برفقة أمهاتهم داخل السجون التركية، وفي ذلك الإطار أقيمت فعاليات في أماكن شتى من العالم لتسليط الضوء على وجود 668 طفلاً داخل السجون التركية.

يُذكر أنه عقب المحاولة الانقلابية قامت السلطات التركية باعتقال أكثر من 50 ألف شخص وفصل ما يفوق 150 ألف موظف حكومي بموجب مراسيم حالة الطوارئ المعلنة بحجة التصدي للانقلاب الفاشل.

وكان ملهم حركة الخدمة الداعية التركي فتح الله كولن قد رفض خلال لقاءاته مع وسائل الإعلام الدولية اتهام السلطات التركية له بتدبير المحاولة الانقلابية، مطالبا بتشكيل لجنة دولية مستقلة للتحقيق في المحاولة الانقلابية وكشف ملابساتها، معلنًا أنه مستعد للعودة إلى تركيا والقتل شنقًا إن أثبتت تلك اللجنة واحدًا من مزاعم السلطة السياسية في تركيا، غير أن الأخيرة لم تستجب إلى الآن لهذه الدعوة.

 

مقالات ذات صله