13 ديسمبر 2017

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

رغم معارضة أردوغان.. مؤتمر صحفي بين روسيا ومجموعة كردية سورية

رغم معارضة أردوغان.. مؤتمر صحفي بين روسيا ومجموعة كردية سورية

موسكو (الزمان التركية) – عقد جنرال روسي مؤتمرًا صحفيا مشتركا مع المتحدث باسم وحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها تركيا امتدادًا لتنظيم العمال الكردستاني الإنفصالي في سوريا وتصنفه تنظيما إرهابيا.

وبالأمس استردت وحدات حماية الشعب الكردية شمال بلدة دير الزور بالكامل من قبضة تنظيم داعش الإرهابي، وذلك نتيجة للمساعدات التي قدمتها لها كل من روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، ويعني هذا سيطرة وحدات حماية الشعب الكردية على الأراضي السورية الواقعة في شرق نهر الفرات.

وللتعليق على الأمر، عقد الجنرال الروسي ألكسندر كيم والمتحدث باسم وحدات حماية الشعب الكردية نوري محمود مؤتمرا صحفيا مشتركا.

وخلال المؤتمر الصحفي المشترك ذكر محمود أن المناطق التي تخضع لسيطرتهم ستصبح جزءا من سوريا الديمقراطية، داعيا القوى الدولية وعلى رأسها أمريكا وروسيا إلى تشكيل مستقبل سوريا بصورة ديمقراطية وسلمية وضمان أمن المناطق المحررة.

تجدر الإشارة إلى استنكار تركيا عدة مرات التقاط جنود أمريكان صورا مع عناصر وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا، وعلى الرغم من ذلك شهد الثالث عشر من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي توقيع الجنرال الروسي ووحدات حماية الشعب الكردية بروتوكولاً أمام عدسات الكاميرات بشأن تسليم عناصر من داعش من أصول روسية إلى السلطات الروسية. ولم تعلق تركيا على هذا الأمر.

هذا وتواصل روسيا بإصرار دعوة قوات سوريا الديمقراطية إلى المؤتمر الذي يخطط لعقده في مدينة سوتشي الروسية لبحث حل الأزمة السورية وذلك على الرغم من معارضات تركيا.

 

مقالات ذات صله