13 ديسمبر 2017

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

ميركل ترفض عرض أردوغان للإفراج عن المعتقلين !

ميركل ترفض عرض أردوغان للإفراج عن المعتقلين !

برلين (الزمان التركية) – زعمت مجلة (دير شبيجل) الألمانية أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان طلب من المستشارة الألمانية أنجليلا ميركل تسليم الضباط الأتراك المتهمين بالمشاركة في الانقلاب الفاشل، مقابل الإفراج عن الصحفي الألماني المعتقل لديه دنيز يوجال، وغيره من المواطنين الألمان.

وأشارت المجلة إلى أن الطلب التركي شمل تسليم الضباط الأتراك المزعوم تورطهم في محاولة انقلاب 15 يوليو/ تموز 2016، وفروا إلى ألمانيا، مقابل أن تفرج تركيا عن الصحفي الألماني ذي الأصول التركية دنيز يوجال الصحفي بجريدة “دي فيلد”، وغيره من المواطنين الألمان المعتقلين لدى السلطات التركية.

وأوضحت المجلة أردوغان وجِّه طلبه إلى رئيس الوزراء الألماني السابق جيرهارد سكرودير الذي زار إسطنبول في 24 سبتمبر/ أيلول 2017 نيابة عن المستشارة الألمانية ميركل، لافتة إلى أن رد جيرهارد كان قاطعًا: “بالتأكيد غير ممكن”.

يشار إلى أن ضباط الجيش الأتراك الذين يتمتعون بوثيقة لجوء سياسي في ألمانيا، تسببوا في زيادة التوترات التي تشهدها العلاقات الألمانية التركية في الفترة الأخيرة. وهرب هؤلاء الضباط إلى ألمانيا، وتقدموا بطلبات للجوء السياسي عقب فشل الإنقلاب، وتطالب تركيا في كل مناسبة بتسليمهم لمحاكمتهم.

 

مقالات ذات صله