13 ديسمبر 2017

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

إسرائيل تقصف هدفًا في سوريا يعتقد أنه قاعدة إيرانية

إسرائيل تقصف هدفًا في سوريا يعتقد أنه قاعدة إيرانية

(زمان التركية)ــ نفذت مقاتلات حربية إسرائيلية قصفًا داخل الأراضي السورية مساء الإثنين، وقالت وسائل إعلام محلية ودولية أنه أصاب هدفًا في منطقة قدسيا بمحافظة ريف دمشق جنوبي سوريا.

ولم يُحدد بدقة حتي الآن الهدف الذي تعرض للقصف. وتقول تقارير محلية أنه مركز للبحوث العلمية قرب قرية جمرايا، فيما أشارت وسائل إعلام دولية في وقت سابق إلى أن موقع الهدف يحتمل وجود قاعدة إيرانية به، وحذرت إسرائيل سابقا من بنائها.

وذكرت وكالة “سانا” السورية الرسمية، أن دفاعات الجوية التابعة للجيش تصدت للصواريخ وأسقطت ثلاثة من أصل 6 استهدفت منطقة جمرايا بريف دمشق، موضحة أن الصواريخ أرض جو تم إطلاقها من مطار المزة العسكري نحو مركز البحوث العسكرية.

وكان مركز البحوث العسكرية تعرض لهجوم إسرائيلي سابق عام 2013.

ونقلت وكالة (رويترز) عن سكان محليين، سماعهم دوي ثلاثة انفجارات من جهة جمرايا، في وقت متأخر من مساء الاثنين، وأن دخانا كثيفا يتصاعد فوق المنطقة.

فيما قالت وسائل إعلامية أجنبية، إن الطيران الإسرائيلي قصف قاعدة إيرانية يتم بناؤها في منطقة الكسوة، التي تقع على بعد 15 كيلومترا من العاصمة دمشق.

وكانت شبكة “بي بي سي” قد ذكرت قبل نحو ثلاثة أسابيع أن إيران تبني قاعدة عسكرية لها في منطقة الكسوة.

وقالت وسائل إعلام سورية إن الطائرات الإسرائيلية قصفت من داخل إسرائيل مخزن ذخيرة يتبع للفرقة الأولى في قوات النظام السوري بين صحنايا والكسوة.

وسبق أن هدد الكيان الإسرائيلي منتصف الشهر الماضي بتدمير قاعدة إيرانية برية قال أنها تبنى في الأراضي السورية على بعد 50 كيلومترا من الحدود مع الجولان.

 

مقالات ذات صله