13 ديسمبر 2017

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

فريق رقص شعبي تركي يتوجه إلى المجر ويطلب اللجوء !

فريق رقص شعبي تركي يتوجه إلى المجر ويطلب اللجوء !

أنقرة (الزمان التركية) – تقدم 11 عضوا من فريق رقص شعبي تركي مؤلف من 16 عضواً بطلب لجوء إلى المجر بعد توجهه إليها للمشاركة في فعالية فنية.

وحذا الفريق التركي بذلك حذو فرق فنية ورياضية في الدول الديكتاتورية، حيث سبق لفرق من إيران وكوبا التقدم بطلبات لجوء إلى الدول التي تتوجهوا إليها للمشاركة في مهرجانات دولية للرياضة والفنون.

وكانت جمعية فرق الأطفال والشباب للرقص الشعبي في أنقرة قد تلقت دعوة للمشاركة في النسخة الخامسة من فعالية وداع الرقصات الشعبية للصيف التي أقيمت في العاصمة المجرية بودابست خلال الفترة بين الخامس والعاشر من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وتقدمت الفريق المؤلف من 16 شخصا بخطاب رسمي إلى اتحاد الرقص الشعبي للحصول على إذن بمغادرة البلاد بموجب القانون،  وحصل الفريق بالفعل على إذن السفر وغادر إلى جورجيا، لكن أغلبهم قرروا عدم العودة.

ولم ينتظر الفريق حتى يوم الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني وتوجهوا في الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي إلى المجر.

تراخيص حديثة

وتبين أن الجمعية نفسها توجهت في يوليو/ تموز هذا العام إلى البوسنة والهرسك للمشاركة في الفعالية التي أقيمت هناك وعادت بأكملها، حيث أصدر اتحاد الرقص الشعبي التركي هذا العام تصاريح سفر إلى 86 جمعية ونادي.

واللافت في الموافقة الأخيرة هي أن جميع تصاريح القافلة التي توجهت إلى المجر مؤخراً صدرت حديثًا.

تحقيق وزارة الرياضة في الواقعة

من جانبها تقدمت وزارة الرياضة التركية ببلاغ ضد الاتحاد والقافلة وفتح تحقيق في الواقعة. ولم يتم الإفصاح عن أسماء أعضاء القافلة الذين عادوا والذين لم يعودوا من المجر بموجب التحقيقات.

وبدأ مفتشو وزارة الرياضة تحقيقات واسعة بالتعاون مع قوات الأمن، حيث فُتحت تحقيقات ضد اتحاد الرقص الشعبي التركي الذي لا يمتلك هيكلا دوليا. ويجمع عناصر الأمر والمفتشين معلومات بشأن الواقعة.

و يُنتظر الكشف في نهاية التحقيقات عن هويات طالبي اللجوء، وإن كانت لديهم أية علاقات سياسية أو تورطوا في جرائم.

 

مقالات ذات صله