13 ديسمبر 2017

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

نائب رئيس الوزراء التركي: تركيا دولة ليبرالية وستظل كذلك

نائب رئيس الوزراء التركي: تركيا دولة ليبرالية وستظل كذلك

أنقرة (الزمان التركية) –قال نائب رئيس الوزراء التركي محمد شيمشاك إن تركيا دولة ليبرالية من حيث حركة رؤوس الأموال وستظل كذلك.

وشدد شيمشاك في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر أن أجندة الحكومة لا تتضمن أية قيود على رؤوس الأموال أو تغييرات سياسية قد تسفر عن نتيجة مشابهة، مشيرا إلى أن تركيا ستواصل امتلاك إطار تشريعي متوافق مع أفضل الإجراءات دوليا من حيث حركة رؤوس الأموال مع مواصلة تصديها لأعمال تمويل الإرهاب وتبييض أموال سوداء.

واللافت أن تصريحات شيمشاك تأتي بعد أن قال الرئيس رجب طيب أردوغان خلال اجتماع لحزبه يوم الأحد الماضي: “أرى مؤشرات وأسمع أنباء تقول إن بعض رجال الأعمال يحاولون نقل أصولهم إلى الخارج، ومن هنا أدعو الحكومة في المقام الأول إلى عدم السماح قط بخروج أي منها -الأصول- لأن هؤلاء الأشخاص خونة”.

وأضاف: “لا يمكننا التعامل بصدر رحب مع من يربحون في هذا البلد ثم يحاولون تحويل هذه الأرباح إلى الخارج”.

وتأتي تصريحات الرئيس أردوغان في الوقت الذي كشف حزب الشعب الجمهوري، أكبر الأحزاب المعارضة في تركيا، عن حيازته وثائق ومستندات تؤكد إرسال أفراد من عائلة أردوغان مبلغ 15 مليون دولار إلى جزيرة “مان” الواقعة فى بحر إيرلندا والتابعة لبريطانيا.

وكان الرئيس أردوغان أكد أنه مستعد للاستقالة حال وجود قرش واحد له خارج البلاد، كما هدد أردوغان زعيم المعارضة بدفع ثمن باهظ على هذه الاتهامات.

 

مقالات ذات صله