15 ديسمبر 2017

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا تحظر تجمعًا للأكراد في العاصمة أنقرة دعماً لزعيم كردي معتقل!

تركيا تحظر تجمعًا للأكراد في العاصمة أنقرة دعماً لزعيم كردي معتقل!

(الزمان التركية)ــ أعلنت العاصمة التركية أنقرة اليوم الأربعاء حظر جميع التجمعات لدعم صلاح الدين دميرتاش الزعيم المشترك لحزب الشعوب الديموقراطي الكردي المعتقل، وقيادات أخري بالحزب.

وأشارت الولاية في بيان لها أن هناك دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي للتجمع منتصف الشهر الحالي أمام سجن “سنجان” بمدينة أنقرة الذي سيشهد أولى جلسات محاكمة صلاح الدين دميرتاش وعدد من المسؤولين الآخرين من الحزب.

وأكدت الولاية أن مثل هذه التجمعات التي قد تضرر بالأمن العام في العاصمة ولذا قررت الولاية حظر أي تجمعات لدعم “دميرتاش” أمام سجن سنجان أو أي ميادين الأخرى بالعاصمة.

وجدير بالذكر أن سجن سنجان بالعاصمة أنقرة سيشهد في السادس والسابع عشر من الشهر الجاري أولى جلسات محاكمة الزعيم المشترك لحزب الشعود الديموقراطي الكردي المعتقل في سجن أدرنة وفيدان يوكساك داغ وإدريس بلوكان وجميعهم برلمانيين أكراد.

وتوجه النيابة العام للبرلمانيين الأكراد تهمة الانتماء لحزب العمال الكوردستاني والترويج له.

واعتقل النائب “دميرتاش” في 4 أكتوبر/تشرين الأول 2016 مع الرئيسة المشتركة السابقة لحزب الشعوب الديمقراطي، فيغن يوكسكداغ، و15 نائباً عن الحزب بتهمة الانتماء لحزب العمال الكوردستاني والترويج له، ولا يزال 9 نواب منهم يقبعون في السجون حتى الآن.

وإلى جانب “دميرتاش” تعتقل السلطات التركية 82 رئيس بلدية و5 آلاف من أعضاء حزب الشعوب الديمقراطي، إلى جانب رئيس الحزب البالغ من العمر 44 عاما والمعتقل في سجن اديرني، بشمال غرب تركيا، ويواجه عقوبة السجن 142 عاماً في حال إدانته.
ودخل حزب الشعوب الديمقراطي، البرلمان التركي للمرة الأولى بعد انتخابات يوليو/حزيران 2015 وهو الآن ثاني اكبر أحزاب المعارضة، بعد حزب الشعب الجمهوري.

 

مقالات ذات صله