13 ديسمبر 2017

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا تعتقل 26 داعشيًا فارين من سوريا

تركيا تعتقل 26 داعشيًا فارين من سوريا

إسطنبول (الزمان التركية) – اعتقلت قوات الأمن التركية 26 مشتبها بهم خلال حملة أمنية ضد تنظيم داعش الإرهابي بمدينة إسطنبول.

وفي ساعات متأخرة من مساء أمس داهمت فرق مكافحة الإرهاب في مدينة إسطنبول 6 مناطق سبق تحديدها في بلدتي فاتح وباشاك شهير، حيث أسفرت المداهمات عن اعتقال 26 مشتبها بهم تبين أنهم توغلوا إلى تركيا بعد قتالهم في صفوف تنظيم داعش الإرهابي في سوريا.

وأثير جدلٌ كبير بسبب سماح وحدات حماية الشعب الكردية لميليشيات داعش الإرهابية بمغادرة مدينة الرقة السورية معقل التنظيم السابق بأسلحتهم بدون قتال؛ وأكدت المصادر أن جزءً من هذه الميليشيات دخل تركيا بطرق غير قانونية.

وليس من المعروف بعد ما إن كانت المداهمات التي وقعت مساء أمس تتعلق بعناصر فارين من الرقة أم لا.

يُذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد ذكر يوم أمس أن ميليشيات داعش التي خرجت من مدينة الرقة التي تخضع حاليا لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية توجهوا إلى مصر.

وترك قادة داعش عناصرهم يخوضون حربهم العبثية الأخيرة في سوريا وفروا، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى الأراضي التركية عبر مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام التي تعد فرع القاعدة هناك، بعد أن تأكدت هزيمتهم.

وتداعت رايات تنظيم داعش الإرهابي وفقد أكثر من 90% من المناطق التي سيطر عليها قبل 3 سنوات، في كل من سوريا والعراق.

وقال المرصد السوري وتقارير إعلامية محلية، إن معلومات مؤكدة توافرت بشأن فرار عدد من القياديين في التنظيم الإرهابي إلى الأراضي التركية، وهو ما لم تعقب بشأنه أنقرة حتى اليوم.

ووثق المرصد الحقوقي ما قال إنه عبور عدد من القياديين في داعش من جنسيات سورية وأجنبية إلى الجانب التركي خلال الأيام والأسابيع المنصرمة، عبر الانتقال من مناطق وجودهم في محافظتي الرقة ودير الزور، إلى مناطق سيطرة الفصائل العاملة في عملية “درع الفرات” في ريفي حلب الشمالي والشمالي الشرقي، ومن ثم عبور الشريط الحدودي إلى الجانب التركي.

 

مقالات ذات صله