25 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

المستشار النمساوي: لا مكان لتركيا في الاتحاد الأوروبي

المستشار النمساوي: لا مكان لتركيا في الاتحاد الأوروبي
beyann
beyann

(زمان التركية)ــ قال المستشار النمساوي سبستيان كورتس، إن إصرار تركيا على النهج السياسي الذي تتبعه في الوقت الحالي، لا ينبئ بقبول عضويتها في الاتحاد الأوروبي.

قال كورتس في حديث للصحفيين: “نتابع في تركيا انتهاكات جدية لحقوق الإنسان وحرياته الأساسية، وأعرب بهذه المناسبة عن رفضي لوقوف الاتحاد الأوروبي متفرجا وتظاهره بأن شيئا لا يحدث”.

وأضاف المستشار النمساوي: “أرى أنه لا مكان لتركيا في الاتحاد الأوروبي على خلفية ما تشهده في الآونة الأخيرة، ومن الأشرف وقف المفاوضات معها على انضمامها إلى الاتحاد”.
كما اعتبر سبستيان كورتس، أن أنقرة تحاول التأثير على الجالية التركية المقيمة في النمسا وألمانيا وغيرهما من البلدان، بما يخدم منع انخراطها في المجتمعات التي تعيش فيها.

يذكر أن هناك توتر في العلاقات بين تركيا وبلدان الاتحاد الأوروبي على خلفية قضية اللاجئين، وتداعيات الانقلاب الفاشل، حيث تتعرض السلطات التركية لانتقادات إثر الإجراءات القمعية للمعارضة التي اتخذتها عقب الانقلاب وطالت آلاف المواطنين بالاعتقال والفصل من وظائفهم.

وكانت تركيا استنكرت أحد بنود برنامج الحكومة الجديدة في النمسا والذي تضمن التحضير لمطالبة الاتحاد الأوروبي بقطع المفاوضات مع تركيا للانضمام إلى الاتحاد.

ووصفت الخارجية التركية تضمن برنامج الحكومة النمساوية الجديدة لهذا البند ومطالبة الحلفاء بهذا بالأمر بالمؤسف وانعدام البصيرة.

 

nil

مقالات ذات صله

makale