23 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

رئيس الوزراء التركي يستعد لزيارة المملكة العربية السعودية

رئيس الوزراء التركي يستعد لزيارة المملكة العربية السعودية
beyann
beyann

أنقرة (الزمان التركية) – يستعد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم لإجراء زيارة للمملكة العربية السعودية، تستغرق يومين في الفترة بين 27-28 ديسمبر/ كانون الأول من العام الجاري.

من المتوقع أن تشهد الزيارة تناول قرار اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، بالإضافة إلى مناقشة أزمة قطر والخلافات مع الدول العربية.

يشار إلى أن قرار الرئيس الأمريكية دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل لا يزال يلقي بظلاله على الرأي العام وكواليس اللعبة السياسية العالمية.

هذا وقد نجح الرأي العام العالمي والغضب العربي والإسلامي في رفض القرار الأمريكي وإصدار قرار بأغلبية الأصوات في المتحدة لرفض الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، خاصة بعد استخدام أمريكا حق الفيتو في مجلس الأمن.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم قبل زيارة  إلي الخرطوم في إطار جوله أفريقية تشمل تشاد وتونس، إن تركيا بصدد اتخاذ خطوات جديدة بشأن القدس في الفترة المقبلة بالتعاون مع قوى دولية.

وقال أردوغان: “ستكون لنا خطوات مقبلة تتعلق بالقدس في الفترة القادمة بالتعاون مع قوى دولية كالاتحاد الأوروبي والجامعة العربية ودول عدم الانحياز”.

 

nil

مقالات ذات صله

makale