26 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

الإمارات تعلق رسميًا على منع التونسيات من السفر عبر طائراتها

الإمارات تعلق رسميًا على منع التونسيات من السفر عبر طائراتها
beyann
beyann

(زمان التركية)ــ علقت الإمارات رسميًا على قرار شركة طيران الإمارات، المثير بمنع نساء تونس من السفر على متن طائرتها المتجهة إلى دبي، دون تقديم أسباب.

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، أنور قرقاش، عبر تويتر: “تواصلنا مع الإخوة في تونس حول معلومة أمنية فرضت إجراءات محددة وظرفية، وفِي الإمارات حيث نفخر بتجربتنا في تمكين المرأة نقدر المرأة التونسية ونحترمها ونثمن تجربتها الرائدة، ونعتبرها صِمَام الأمان، ولنتفادى معا محاولات التأويل والمغالطة”.

وكانت وكالة تونس الرسمية للأنباء نقلت عن مساعد رئيس الرحلة، الذي لم تذكر اسمه، أن هناك “تعليمات تقضي بعدم قبول أي امرأة تونسية على متن خطوط الشركة في اتجاه الإمارات باستثناء المتحصلات على الإقامة أو صاحبات جوازات السفر الدبلوماسية، دون تحديد سن معينة أو تاريخ انتهاء هذه الإجراءات”.

من جانبها علقت وزارة النقل التونسية رحلات شركات الطيران الإماراتية من وإلى تونس حتى تتوصل الشركات “لحل مناسب لتشغيل رحلاتها وفقا للقوانين والمعاهدات الدولية”، حسب بيان رسمي الأحد.

قررت وزارة النقل تعليق رحلات شركة الخطوط الإماراتية من و إلى تونس الى حين تمكن الشركة من ايجاد الحل المناسب لتشغيل رحلاتها طبقا للقوانين والمعاهدات الدولية

Geplaatst door ‎Ministère du Transport – وزارة النقل‎ op zondag 24 december 2017

وتراجعت السلطات الإماراتية في وقت لاحق عن هذا قرارها الذي وصفته بـ”الظرفي”.

وقالت تونس إن التراجع عن هذا الإجراء جاء بعد استدعاء الخارجية التونسية للسفير الإماراتي.

 

nil

مقالات ذات صله

makale