25 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

“الكيلو بـ 4 دولارات”.. السودان يعرض على تركيا بيع لحوم رخيصة

“الكيلو بـ 4 دولارات”.. السودان يعرض على تركيا بيع لحوم رخيصة
beyann
beyann

(زمان التركية)ــ قال الدكتور عبد اللطيف العجيمي وزير الزراعة السوداني إن التعاون السوداني التركي في ازدهار مستمر، وعرض الوزير تقديم توريد لحوم إلى تركيا بأسعار مخفضة.

وقال العجيمي “إذا اتفقنا مع الجانب التركي يمكننا تقديم اللحوم لتركيا بسعر رخيص لا يتجاوز الكيلو بأربعة دولارات”.

وجاءت تصريحات العجيمي خلال حواره مع (الأناضول) وكالة الأنباء التركية الرسمية.

ودعا العجمي إلى ضرورة تفعيل كل الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها سابقاً وإنفاذها، بالإضافة إلى توسيع التعاون في مجال الزراعة بين القطاعين العام والخاص.

وتنطلق في العاصمة السودانية الخرطوم اليوم فعاليات ملتقى الأعمال الاقتصادي السوداني التركي، بحضور نحو 200 رجل أعمال من البلدين، بجانب عدد من الخبراء والاقتصاديين. ومن المتوقع أن يتم خلال فعاليات الملتقى التوقيع على عدد من الاتفاقيات في مجالات النفط والبنية التحتية والزراعة والسياحة وتقنية المعلومات والمقاولات والتعدين والسياحة والصناعات الغذائية.

من جهته أوضح الدكتور سعود البرير رئيس اتحاد أصحاب العمل السوداني أن القطاع الاقتصادي السوداني تأهب لزيارة الوفد التركي، حيث ستعمل الزيارة على تقوية وتنمية علاقات القطاع الخاص بالسودان وتركيا، وستحدث نقلة تاريخية في العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.
وقال البرير في حديث لصحيفة (الشرق الأوسط) السعودية أمس إن حضور رجال الأعمال والمستثمرين وكبرى الشركات التركية بهذا العدد الكبير، يؤكد رغبة الجانب التركي في تعزيز وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري بالسودان في كثير من المجالات، التي ستتركز على مجالات النفط ومشروعات البنية التحتية والقطاع الزراعي وتقنية المعلومات والمقاولات والتعدين والصناعات الغذائية وغيرها من المجالات.
وأكد البرير استعداد القطاع الخاص لتنفيذ مشروعات شراكات استثمارية مع الجانب التركي في القطاعات الاستراتيجية والمشروعات ذات الأولوية، بالاستفادة من الموارد والإمكانيات بالسودان والخبرات والتقنيات التركية، مشيراً إلى أن السودان بموقعه الجغرافي وفى إطار اهتمام تركيا بأفريقيا يظل خياراً استراتيجياً لها في الوصول إلى الأسواق الأفريقية.

 

nil

مقالات ذات صله

makale