25 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

زيادة وتيرة تقديم طلبات اللجوء إلى كندا من تركيا!

زيادة وتيرة تقديم طلبات اللجوء إلى كندا من تركيا!
beyann
beyann

أوتاوا (الزمان التركية) – أصدرت الحكومة الكندية قرارًا بتسهيل إجراءات تقديم طلبات لجوء المواطنين الأتراك إليها، مع إعفاء المتقدمين من إجراء الحصول على الموافقة القضائية، نظرا لتزايد عدد طلبات الهجرة المقدمة إليها من قبل مواطنين في تركيا.

وأعلنت الحكومة الكندية المعروف عنها عالميًا فتح أحضانها للاجئين والمهاجرين، ضم تركيا إلى قائمة الدول التي يتم تسريع وتسهيل إجراءات اللجوء لمواطنيها، مشيرة إلى أن تلك الخطوة تعني إعفاء المواطنين الأتراك من الإجراء الخاص بالموافقات القضائية.

من يمكنه التقدم بطلب اللجوء؟

من المقرر أن يدخل قرار إدارة حماية المهاجرين الكندية حيز التنفيذ اعتبارًا من 1 يناير/ كانون الثاني 2018، على أن يطبق القرار على المواطنين الأتراك المتواجدين في كندا وحصلوا على قرار اللجوء. وبموجب القرار يخضع المتقدمون لإجراءات البحث والتحقيق والموافقات الأمنية، دون الحاجة إلى الإجراء الخاص بالموافقات القضائية.

وتضم القائمة التي أضيفت لها تركيا عددًا من الدول، هي: أفغانستان، وبروندي، ومصر، وإريتريا، والعراق، وسوريا، واليمن.

وتعتمد الحكومة الكندية من خلال هذا القرار الجديد تسريع إجراءات حصول الأشخاص المعرضين للخطر على أراضيها على قرار اللجوء، لتوفير الحماية اللازمة لهم.

وتشير الحكومة الكندية أن السبب وراء هذا القرار، هو زيادة أعداد الطلبات المقدمة من تلك الدول، والموافقة على عدد كبير من الطلبات من تلك الدول.

 

nil

مقالات ذات صله

makale