23 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

تركيا تحظر احتفالات عيد الميلاد في عدد من الميادين لدواع أمنية!

تركيا تحظر احتفالات عيد الميلاد في عدد من الميادين لدواع أمنية!
beyann
beyann

(زمان التركية)ــ لا يزال الحظر الذي أعلنته السلطات التركية، على التجمعات في ساحة تقسيم الرمزية في إسطنبول الأسبوع الماضي قائمًا، رغم كونها أشهر الساحات التي يحرص السائحون على زيارتها ليلة رأس السنة.

وترجع السلطات سبب الحظر الذي أعلنته يوم الأربعاء الماضي، إلى مخاوف متصلة بالأمن بعد اعتداء دام على ملهى ليلي العام الماضي.

كما أعلنت السلطات التركية منع التجمعات في ميدان بربروس في ليلة 31 ديسمبر/كانون الجاري للاحتفال برأس السنة رغم دعوة بلدية بشيكتاش لذلك.

ويأتي اعلان هذا التدبير بعدما شهدت ليلة رأس السنة 2017 اعتداء داميًا على ملهى ليلي في إسطنبول.

وأسفر الهجوم الذي أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنه عن 37 قتيلا معظمهم من السائحين.

كما أعلنت محافظة إسطنبول اتخاذ تدابير قصوى في عدد من الأماكن الحيوية ونشر مزيد من القوات الأمن تحسبا لأي هجوم إرهابي.

وهنأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المواطنين الأتراك الذين يعتنقون الديانة المسيحية في تركيا بمناسبة رأس السنة الميلادية عام 2018.
وبحسب البيان الصحفي الصادر عن المركز الصحفي لرئاسة الجمهورية، فإن الرئيس رجب طيب أردوغان أوضح أن أراضي الأناضول كانت ملجأ آمنًا لكل فار من الصراعات، والظلم، والحرب، والقمع.
وقال أردوغان مهنئًا للأتراك المسيحيين بمناسبة أعاد رأس السنة: “نحن بصفتنا منحدرين من عادات وثقافات عريقة تتخذ من الفكر والاعتقاد وحقوق الإنسان، نقيم تنوع الأديان واختلاف الثقافات في جغرافيتنا على أنه ثراء ذو قيمة عالية في يومنا هذا. هذا الفكر القائم على السلام والأمن، والوحدة والتضامن، سيضمن لنا حياة كريمة في سلام”.
وهنأ أردوغان المواطنين الأتراك المسيحيين من المذاهب المختلفة بمناسبة أعياد رأس السنة الميلادية، متمنيًا أن تكون تلك الاحتفالات وسيلة للتضامن بين جميع طوائف المجتمع.

 

 

nil

مقالات ذات صله

makale