23 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

بالفيديو.. خبير تركي: أردوغان ينتهك سيادة مصر ويتحرك وفق الأيدولوجية الدينية والطائفية!

بالفيديو.. خبير تركي: أردوغان ينتهك سيادة مصر ويتحرك وفق الأيدولوجية الدينية والطائفية!
beyann
beyann

القاهرة (زمان التركية)  قال جواد كوك، مستشار معهد الدراسات الاستراتيجية التركي، إن الحكومة التركية تنتهك سيادة مصر وتتحرك وفق الأيدولوجية الدينية والطائفية وليس الوطنية.
وأشار جواد كوك إلى أن الانفتاح التركي على شكل “العثمانيين الجدد” ليس مقبولا داخل تركيا على حد تعبيره.
وتابع الخبير التركي قائلا: “الاتفاقية السودانية التركية فيما يتعلق بالوجود العسكري التركي بجزيرة سواكن السودانية بحجة مكافحة الإرهاب يزعج دول جوار السودان وأولها مصر، وهذا أمر غير جيد خاصة أننا نريد أن تكون علاقتنا مع القاهرة جيدة، بعد أن أدت أيدولوجية وأفكار رجب طيب أردوغان السلبية، إلى إضعاف العلاقات مع مصر.
وأضاف “كوك” خلال اتصال هاتفي من اسطنبول ببرنامج “هنا العاصمة”، الذي تقدمة الإعلامية لميس الحديدي، عبر فضائية “cbc”، أن المنطقة العربية في حاجة إلى هدوء وليس تأجيج الصراعات، وتابع: “الدولة المصرية مهمة جداً للمنطقة العربية وبدونها لا يمكن التفكير في المنطقة، ولهذا السبب اعتبر هذه الاتفاقية انتهاكا لسيادة مصر في المنطقة وليست مقبولة من جانبنا”.

وكان أوزترك يلماز نائب حزب العدالة والتنمية، أكد أن تصريحات وزير الخارجية المصري سامح شكرى حول رغبة مصر في تحسين العلاقات بين البلدين “خطوة إيجابية”، متابعا: “الحزب التركى الحاكم يأمل فى خطوات أكثر فى المستقبل نحو توطيد العلاقات بين البلدين”، مشيرا إلى أنه يتوقع مزيدا من التطورات فى المستقبل القريب.
وأضاف “يلماز”، أن أن مصر واحدة من البلدان الرئيسية فى شمال أفريقيا، وتركيا يمكنها أن تلعب دورا مؤثرا فى أنحاء القارة إذا كانت لديها علاقات أفضل مع القاهرة”.

nil

مقالات ذات صله

makale