24 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

حليف أردوغان أيضًا ينتقد قانون الزي الموحد للسجناء والمرسوم الأخير

حليف أردوغان أيضًا ينتقد قانون الزي الموحد للسجناء والمرسوم الأخير
beyann
beyann

أنقرة (الزمان التركية)– انتقد الحليف السياسي للرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس حزب الوطن دوغو برينتشاك كلاً من قانوني الزي الموحد للمعتقلين بتهمة الانقلاب، وإعفاء المشاركين في صد محاولة الانقلاب الفاشلة من المساءلة القانونية.
وخلال مناقشته المرسوم الأخير على قناة محلية مقربة لحزبه، أفاد برينتشاك أن حكومة حزب العدالة والتنمية تضع “قانونًا خاصًا” لصالح شخص يقوم بحمايتها بما يخالف روح القانون والدستور، مشدداً على أن إجراء الزي الموحد مناف لمبادئ المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.
وأشار برينتشاك إلى أن المحكمة الأوروربية لحقوق الإنسان سبق أن أصدرت قرارًا في هذا الصدد نص على مخالفة هذا الأمر لحقوق الإنسان.
وأضاف برينتشاك أنه في حال تنفيذ هذا الإجراء فإن المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان ستصدر قرارات إدانة بحق تركيا، مفيداً أنه سيتم فرض غرامات على تركيا ستتراوح بين 20 ألف و1.5 مليار ليرة لكل سجين.
وطالب برينتشاك السلطات التركية بالعدول فوراً عن إجراء الزي الموحد.
يُذكر أن الحكومة التركية قد أعلنت أنها ستبدأ بتطبيق إجراء الزي الموحد في غضون أسبوعين على أن يرتدي المعتقلون زياً موحدًا أثناء توجههم إلى المحكمة فقط، بينما دافع أردوغان عن هذه الخطوة بقوله إن الأمر نفسه يُطبق داخل معتقل جوانتانامو.
هذا وأوضح برينتشاك أن حكومة أردوغان باتت عاجزة عن إدارة تركيا، لافتًا إلى أن تركيا تتولاها حكومة عجزت عن تعلم كتابة القانون خلال 15 عاما من حكمها للبلاد.

nil

مقالات ذات صله

makale