27 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

البنتاجون يواصل إقناع تركيا بإلغاء صفقة الصواريخ الروسية

البنتاجون يواصل إقناع تركيا بإلغاء صفقة الصواريخ الروسية
beyann
beyann

(زمان التركية)ــ قالت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” إن جهودها مستمرة لإقناع تركيا بعدم الحصول على منظومات الدفاع الجوي من روسيا.
وصرح الموظف في المكتب الإعلامي لوزارة الدفاع الامريكية، جون مايكل، يوم الجمعة، تعليقاً على توقيع الاتفاق على شراء تركيا منظومتين صاروخيتين روسيتين من طراز (S- 400) قائلاً “لقد أبلغنا المسؤولين الأتراك بقلقنا إزاء اقتناء S- 400”.
وأوضح مايكل في حديث لوكالة (تاس) الروسية أن موقف البنتاغون مفاده أن “الخيار الأفضل لضمان حماية تركيا من كامل دائرة التهديدات في المنطقة ما زال يتمثل باستخدام نظام دفاع جوي يتكامل من وجهة النظر العملية مع الناتو”.
وأضاف المتحدث باسم البنتاجون أن الوزارة تواصل “الحوار المنفتح مع تركيا حول هذه القضية”، مشدداً على ضرورة تكامل جميع المنظومات العسكرية، التي تشتريها الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي، مع الأسلحة المستخدم من قبل قوات الناتو.
وفي 12 سبتمبر/ أيلول الماضي، أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، لأول مرة عن التوقيع على اتفاقية مع روسيا بشأن توريد منظومات S- 400 إلى تركيا، وهو الأمر الذي دفع بمسؤولين في حلف الناتو والبنتاجون ليعبروا مجددًا عن قلقهم من الصفقة والشكل المستقبلي للدفاع الجوي التركي ومدى تكامله مع الدرع الصاروخية في دول الحلف الأخرى.
والأسبوع الماضي كشف رئيس مجموعة روستيك الروسية الحكومية، سيرغي تشيميزوف، أن بلاده ستمد تركيا بأربع وحدات من منظومة الصواريخ المضادة للطائرات”S- 400“، في إطار صفقة قيمتها 2.5 مليار دولار، وتوقع أن تبدأ تركيا تسلم أول الوحدات في مارس 2020.

nil

مقالات ذات صله

makale