25 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

الخارجية الروسية تكذب خبر “رويترز” عن كوريا الشمالية

الخارجية الروسية تكذب خبر “رويترز” عن كوريا الشمالية
beyann
beyann

(الزمان التركية) – كذب مسؤولون بوزارة الخارجية الروسية الخبر الذي نشرته وكالة الأنباء البريطانية (رويترز) حول خرق الحكومة الروسية الحظر المفروض على كوريا الشمالية من قبل الأمم المتحدة، من خلال إرسال منتجات بترولية إلى بيونج يانج، مؤكدين أن موسكو تتبع كافة إجراءات الحظر المفروض على جارتها بيونج يانج.
وقالت الخارجية الروسية في بيانها نقلتها وكالة أنباء سبوتنيك الروسية: “إن روسيا تبدى احترامًا للعقوبات الدولية بشكل تام. ولكن نريد أن نشير إلى أن قرار الأمم المتحدة رقم 2397 الذي ينص على حصة معينة من المواد البترولية لكوريا الشمالية، وليس حظرًا كاملًا عليها”.
وبحسب وكالة أنباء رويترز، فإن ناقلات البترول الروسية أرسلت مواد بترولية إلى كوريا الشمالية ثلاثة مرات، زاعمة أن عملية التسليم تمت في عرض البحر.
وأشارت رويترز إلى أن خبرها مستندًا إلى مصدرين أمنيين في أوروبا الغربية، وأوضحت أنها لم تحصل على معلومات حول علم الحكومة الروسية بعملية التسليم، أو كمية المواد البترولية المهربة إلى كوريا الشمالية.
وكان مجلس الأمن للأمم المتحدة قد اتخذ قرارًا بإجماع الأصوات ضد كوريا الشمالية بسبب تجاربها على برامج الصواريخ العابرة للقارات.
وبحسب القرار الموافق عليه في مجلس الأمن الدولي بتاريخ 22 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، فقد تقرر تقليل صادرات البترول إلى كوريا الشمالية بنحو 90%، وحصل القرار على تأييد كل من روسيا والصين.

nil

مقالات ذات صله

makale