27 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

جيمس ماتيس: المسؤولون الأمريكيون سيتوجهون إلى شرق سوريا!

جيمس ماتيس: المسؤولون الأمريكيون سيتوجهون إلى شرق سوريا!
beyann
beyann

(زمان التركية)ــ قال وزير الدفاع الأميركي، جيمس ماتيس، أن عام 2018 سيشهد تولي مسؤولين أميركيين تنظيم شؤون نزع الألغام وإعادة الإعمار في شرق سوريا، محذرًا في الوقت نفسه من التعرض لقوات “سوريا الديموقراطية” التي يُشكل المقاتلون الأكراد غالبيتها بأي هجمات.
وقال جيمس ماتيس في مؤتمر صحفي في البنتاجون رداً على سؤال حول طبيعة الدور الأميركي في سوريا في العام المقبل: “سترون مزيداً من الدبلوماسين على الأرض”.
ولفت أيضاً إلى أن مهمة العسكريين الأميركيين الموجودين في سوريا “ستنتقل من السيطرة على الأراضي إلى تأمين الاستقرار”، وأن “العسكريين سيؤمنون تحرّك دبلوماسيينا وأمنهم”.
وقال الوزير “لدينا خط فاصل” بين المناطق التي يسيطر عليها حلفاء الولايات المتحدة في الشرق السوري، وتلك الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية المدعومة من روسيا في الغرب، وأضاف: “سيكون من الخطأ تجاوز هذا الخط”.
ولم يوضح الوزير تفاصيل إرسال دبلوماسيين أمريكان إلى سوريا، التي يعتبر بشار الأسد وجودهم بمثابة إحتلال.
منذ التدخل الروسي، بات نظام الأسد يسيطر على 55% من مساحة البلاد بعدما حقق تقدماً كبيراً على فصائل المعارضة وعلى “تنظيم الدولة” في حين أن قوات “سوريا الديمقراطية” تسيطر على 28 %.
واتهم الأسد مؤخرًا قوات “سوريا الديموقراطية” لاول مرة منذ تشكلها قبل 6 سنوات، بالخيانة، وقال رئيس النام السوري إن “كل من يعمل لصالح الأجنبي، خصوصاً الآن تحت القيادة الأميركية  وضد جيشه وضد شعبه هو خائن، بكل بساطة”، وأضاف بعدما التقى وفداً روسياً رفيعاً: “هذا هو تقييمنا لتلك المجموعات التي تعمل لصالح الأميركيين”.

nil

مقالات ذات صله

makale