26 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

حقنة واحدة قد تمنع تطور التهاب المفاصل الناجم عن الإصابات

حقنة واحدة قد تمنع تطور التهاب المفاصل الناجم عن الإصابات
beyann
beyann

(زمان التركية)ــ قال باحثون بريطانيون من جامعة كارديف، إن حقنة واحدة من دواء شائع لعلاج أمراض الجهاز العصبي المركزي، يمكنها الحيلولة من تطور التهاب المفاصل الناجم عن الإصابات.
والاكتشاف، الذي ينتظر اختباره على البشر سريرياً، يمكنه إنقاذ آلاف من التعرض لآلام التهاب المفاصل.
وقالت الدكتورة ديبورا مايسون من كلية الدراسات الحيوية في جامعة كارديف ومركز أبحاث التهاب المفاصل البريطاني إن نحو 8.5 مليون شخص في بريطانيا يعانون من المرض، من بينهم نحو مليون شخص بسبب الإصابات.
وأضاف ماسون بحسب موقع (BBC) “خلصنا إلى أن العقاقير التي تستخدم لعلاج أمراض جهاز العصبي المركزي يمكنها الحيلولة دون إفراز مادة كيميائية مرتبطة بالتهاب الأعصاب المزمن، مما له القدرة على الحيلولة دون الألم والتلف، اللذين قد يتسببان في الإصابة بالتهاب المفاصل لاحقًا”.
وتوصلت ماسون وزميلهتا الدكتورة كليو بونيت إلى أن “حقنة واحدة من عقار مضاد للتشنج بعد الإصابة قد تخفف من الألم والتورم أكثر من أي علاج معروف وموافق عليه وتحد بصورة كبيرة من الالتهاب وتدمير العظام والغضاريف اللذين يؤديان إلى التهاب المفاصل”.
وكشفت الاختبارات أنه يمكن وقف إفراز مادة كيميائية مرتبطة بالتهاب الأعصاب المزمن باستخدام عقار NBQX، الذي أوقف تفاعل الخلايا مع الغلوتاميت وأوقف إطلاق المواد الكيميائية المسببة للالتهاب التي تسبب تلف المفاصل.

nil

مقالات ذات صله

makale