20 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

الأسلحة والعنف ضمن محتوى مجلة تعليمية للطلاب يثير جدلاً في تركيا!

الأسلحة والعنف ضمن محتوى مجلة تعليمية للطلاب يثير جدلاً في تركيا!
beyann
beyann

أنقرة (الزمان التركية) – أثارت مجلة تعليمية توزع على الطلاب ببلدة سلجوقلو التابعة لمدينة قونيا وسط تركيا، غضب التربويين وأولياء أمور الطلاب بسبب استخدام رسومات لرجل يصوب السلاح على رأس شخص.

وكانت بلدية سلجوقلو وجامعة نجم الدين أربكان ومديرية التعليم ببلدة سلجوقلو بدأوا خلال العام الدراسي 2012-2013 بتطبيق برنامج سلجوقلو لتدريس القيم الذي يهدف لإكساب الطلاب القيم الإنسانية  الأساسية. وفي إطار البرنامج الذي يُنفذ منذ 5 سنوات ويستهدف طلاب المدارس الثانوية والإعدادية والابتدائية ومرحلة ما قبل المدرسة، يتم طباعة المجلة التعليمية.

وتم توزيع المجلة التعليمية للبرنامج على الطلاب خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول، وقال الحساب الرسمي للمشروع على مواقع التواصل الاجتماعي أن مضمون المجلة الصادرة في إطار البرنامج، سيستمتع الطلاب والمدرسون بقراءتها ولن تفارقهم أبدا، لكن يبدو أن بعض ما احتوته المجلة تضمن صورا غير ملائمة من الناحية التربوية.

ورأئ التربويين وأولياء أمور الطلاب ان محتوي مجلة “أكتوره” (AKTÖRE) لا يناسب الطلاب، خاصة أنها توزع على الصف الثالث البالغين من العمر 9 سنوات.

 بيان استنكاري من اتحاد التربويين

وفي تعليق منه بشأن الواقعة تساءل رئيس شعبة اتحاد التربويين بمدينة قونيا أوزجور جانتش  عن هوية معدي هذه المنشورات وما إن كانت الجهة المعنية قد استشارت تربويين أثناء إعدادها مثل تلك الرسومات.

وأعرب جانتش عن آماله في أن تظهر بلدية سلجوقلو وجامعة نجم الدين أربكان ومديرية التعليم ببلدة سلجوقلو الداعمين للمشروع الحساسية اللازمة بشأن إعادة النظر في مضمون المجلات التي توزع على الطلاب في إطار المشروع وجمع النسخ التي يلزم جمعها على وجه السرعة عقب هذه التحذيرات.

 

nil

مقالات ذات صله

makale