24 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

الرئيس التركي السابق يرد على أردوغان

الرئيس التركي السابق يرد على أردوغان
beyann
beyann

أنقرة (الزمان التركية ) – في رد منه على الانتقادات التي وجههاً له الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أكد الرئيس التركي السابق عبد الله جول أنه سيواصل الإدلاء بآرائه في كافة الأمور التي يراها ضرورية.
وقال “جول” عبر “تويتر” إنه سيواصل الإدلاء بآرائه في الأمور التي يراها إلزامية باعتباره شخصًا يؤمن بحرية الفكر والتعبير عن الرأي التي تُعد أحد المبادئ التأسيسية لحزب العدالة والتنمية الحاكم.
وأشار الرئيس التركي السابق إلى تزايد الهجمات “المهينة” المتجاوزة للحدود الأخلاقية التي يتعرض لها منذ فترة عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي من قبل بعض النواب البرلمانيين واللجان الألكترونية المقربة من الرئيس أردوغان وذلك عقب تصريحه الأخير بشأن المرسوم رقم 696.
وكان جول قد أفاد أن الصياغة الغامضة للمرسوم رقم 696 الذي يعفي المدنيين المشاركين في صد المحاولة الانقلابية وما تبعها من أحداث من المساءلة القانونية مقلقة بالنسبة ولا تتماشي مع معايير دولة القانون.
وبالأمس وجه أردوغان انتقادات لاذعة إلى جول على خلفية تصريحاته هذه، حيث اتهم أردوغان “جول” بالسير على خطة زعيم المعارضة كمال كليجدار أغلو، قائلاً له: ” ألست رفيق دربي؟ عار عليك”، على حد تعبيره.

nil

مقالات ذات صله

makale