25 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

تركيا غاضبة من اليونان لهذا السبب

تركيا غاضبة من اليونان لهذا السبب
beyann
beyann

(زمان التركية)ـــ قدمت الحكومة اليونانية، طلبا للقضاء من أجل إلغاء قرار إداري بمنح حق اللجوء لعسكري تركي، فر مع 7 آخرين باستخدام طائرة عسكرية إلى اليونان بعد محاولة انقلاب وقعت صيف عام 2016.
وعلقت محكمة استئناف يونانية بأنها سوف تنظر في الطلب.
وقال مسؤول حكومي يوناني أن “أثينا ستواصل التمسك بموقفها الثابت فيما يتعلق بالجنود الثمانية، مثلما تم التعبير عنه مرارا وأيضا في العلن”.
وأكدت الحكومة اليونانية أنها “لا تؤيد الضالعين في الانقلاب الفاشل وأن النظام القضائي في البلاد مستقل”.
من جهة أخري صرح مسؤول بالشرطة اليونانية أنه سيتم الإفراج عن الجندي الذي منح حق اللجوء.
وأوضحت وزارة الخارجية التركية في بيان لها “بمنح اللجوء لواحد من ثمانية مدبرين ضالعين في المحاولة الانقلابية التي جرت في 15 يوليو/تموز.. أظهرت اليونان مجددا أنها دولة تحمي وتؤوي مدبري الانقلاب”.
ورفضت المحاكم اليونانية طلبين لترحيل الجنود من جانب السلطات التركية، الأمر الذي أغضب أنقرة وكشف عن مدى توتر العلاقات بين البلدين العضوين في حلف شمال الأطلسي “الناتو”، واللذين ما زالا على خلاف بشأن العديد من القضايا.
وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أجرى زيارة إلى اليونان مطلع الشهر الجاري ليصبح بهذا أول رئيس تركي يزور اليونان بعد انقطاع دام 65 عاما.
يذكر أن ثمانية جنود أتراك هربوا إلى مدينة أليكساندروبولي اليونانية على متن طائرة عسكرية عقب المحاولة الانقلابية الغاشمة التي نفذها “تشكيل عسكري انقلابي داخل الجيش” في 15 يوليو/ تموز عام 2016.

nil

مقالات ذات صله

makale