26 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

تصاعد حدة التوترات بين الحكومة وعبد الله جول في تركيا!

تصاعد حدة التوترات بين الحكومة وعبد الله جول في تركيا!
beyann
beyann

أنقرة ( زمان التركية ) – أفاد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم أن المعترضين على مرسوم رقم 696 الذي أثار جدلًا كبيرًا في تركيا لا يختلفون عن الانقلابيين.

وأثار المرسوم رقم 696 الذي أعفى المدنيين المشاركين في صد المحاولة الانقلابية وما تبعها من أحداث من المساءلة القانونية استنكار المعارضة منذ يوم صدوره.

وفي تعليق منه على المرسوم شدد الرئيس التركي السابق عبد الله جول عبر تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر على ضرورة تعديل المرسوم مشيرًا إلى غموض اللغة التي صيغ بها، بينما قام نائب رئيس الوزراء السابق بولنت أرنتش بإعادة تغريد تغريدة جول.

وبالأمس أعرب أردوغان عن حزنه إزاء انتقادات جول، واتهم أردوغان حليفه “جول” بالسير على خطة زعيم المعارضة كمال كليجدار أغلو، قائلاً له: ” ألست رفيق دربي؟ عار عليك”.

وفي رد منه على انتقادات أردوغان هذه أكد جول أنه سيواصل الإدلاء بأرائه في الأمور التي يراها إلزامية باعتباره شخص يؤمن بحرية الفكر والتعبير عن الرأي التي تُعد أحد المبادئ التأسيسية لحزب العدالة والتنمية الحاكم.

وخلال كلمته في المؤتمر الأول للحزب بمدينة بوردور ذكر يلدرم أن السلطات أصدرت قانون لحماية المواطنين الشجعان الذين تصدوا للانقلابيين وصعدوا على متن الدبابات وقاموا باقتيادهم وتسليمهم للسلطات زاعما أن المعترضين على مرسوم رقم 696 الذي أثار جدلاً كبيراً في تركيا لا يختلفون عن الانقلابيين.

وأضاف يلدرم أن التصدي لمن يحاولون قصف البرلمان والاطاحة بالحكومة والاستيلاء على مؤسسات الدولة واجب فرض ودفاع مشروع مؤكدًا أن الشعب التركي أدى هذه المهمة على أكمل وجه.

تجدر الإشارة إلى أن كبير مستشاري أردوغان ييت بولوت قد صرح بأن نهاية مطاف الخبثاء باتت تلوح في الأفق بعدما رأي الشعب وجههم الحقيقي، في إشارة منه إلى عبد الله جول.

nil

مقالات ذات صله

makale