20 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

سياسي مصري: تركيا تكرر اللعب على “وتر الدين” لإضعاف القادة العرب

سياسي مصري: تركيا تكرر اللعب على “وتر الدين” لإضعاف القادة العرب
beyann
beyann

(زمان التركية)ــ قال سياسي مصري إن تركيا تكرر اللعب على “وتر الدين” الذي أدي سابقا إلى “الاحتلال التركي”؛ ورأي أنه يجب على العرب التنبه لهذا الدور، واصفًا إياه  بـ “المكرر” والالتفاف حول قادتهم، لإفشاله.

وقال محمد أبو الجود، أمين حزب المؤتمر في محافظة المنيا، إن تركيا لديها أطماع توسعية تزيد من معاناة المنطقة العربية وإضعافها.

وقال “أبو الجود” في تصريحات لموقع (البوابة نيوز) إن “الأطماع التوسعية التركية في المنطقة، والتي تجلت بوضوح في الدور التركي في العراق وسوريا، والذي زاد في معاناة المنطقة وإضعافها وتفريغها من قوتها، سواء كان ذلك تنفيذًا لأجندة خارجية، مما ترتب عليه أضرار شديدة على المنطقة”.

وفيما يتعلق بجزيرة سواكن التي حصلت تركيا على موافقة من السودان بإدارتها لفترة غير معلومة، قال السياسي المصري أن “تنازل السودان عن جزيرة وميناء سواكن في البحر الأحمر، نعده عملًا غير رشيد من الحكومة السودانية ويرتب أضرار على المنطقة وللأسف المستفيد الوحيد غير عربي”.

وأضاف أمين حزب المؤتمر في المنيا ، أن “تاريخ الأمة العربية، مع الاحتلال التركي، ذكرياته أليمة، فهو كرّس ضعف وانقسام العرب، وترك الوطن العربي فريسة لاحتلال أجنبي جثم على صدره قرن من الزمان، ولعبت تركيا على وتر الدين وأنها حامية الإسلام، فمردود عليهم للممارسات التعسفية التي يرزح تحتها الأتراك والحلف العسكري مع دولة الكيان الصهيوني”.

وشدد على أن “العرب واجب عليهم التنبه لهذا الدور المكرر، الذي تلعبه تركيا بالمنطقة، والالتفاف حول قيادتهم؛ لإفشال ذلك المخطط، الذي يهدف إلى إضعاف العرب أكثر، وضرب القوة العسكرية في مصر”.

 

nil

مقالات ذات صله

makale