24 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

بالصور.. هكذا استقبل المشردون العام الجديد في تركيا!

بالصور.. هكذا استقبل المشردون العام الجديد في تركيا!
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية) – في الوقت الذي احتفل العالم بالسنة الجديدة استقبل المشردون والعاطلون عن العمل، والذين باتوا يقطنون الشوارع ومن بينهم أولئك الذين طردهم أبنائهم من المنزل العام الجديد على المقاعد داخل صالات الانتظار في تركيا.

وقضى المشردون الذين يعيشون على المساعدات والطعام الذي يمنحهم إياه المواطنون الوافدون إلى المحطات، ليلة رأس السنة كأيام أخرى على المقاعد أو بالنوم على قطع الكرتون الموضوعة على الأرض بينما ينام البعض الآخر على المقاعد الموجودة داخل قاعات الانتظار.

وفي أشهر الشتاء تتحول المحطات لملجأ للمشردين للاحتماء من البرد، ويستخدمون أحذيتهم ومعطافهم وحقائبهم كوسائد.

وأوضح أحد هؤلاء المشردين ويُدعى حكمت يوروك (57 عاما) والذي يعيش في مدينة أضنة جنوب تركيا أنه يمكث في المحطة نظرا لعدم امتلاكه منزلا.

وطالب يوروك بلدية أضنة بتقديم العون لهم بصالة الانتظار قائلاً: “دافعوا عن المشردين وانشؤوا لهم مأوى، فالمرحاض في صالة الانتظار يكلفنا 1.5 ليرة في اليوم وليست لنا نقود أصلا”.

وأضاف يوروك أنه يمكث في المحطة نظرًا لعدم امتلاكه منزلاً أو عملاً مؤكداً أنه يبحث عن عمل لكنه عاجز عن إيجاد فرصة عمل مما يجعله يقضي الليل داخل المحطة بينما يقضي النهار في البحث عن فرصة عمل.

هذا وتشير الاحصاءات الرسمية إلى بلوغ معدلات البطالة خلال شهر سبتمبر/ أيلول الماضي 10.6 في المئة، حيث يبلغ عدد العاطلين عن العمل في تركيا نحو 3 ملايين و419 ألف شخص.

 

nil

مقالات ذات صله

makale