26 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

تركيا: حظر طرح أسئلة بشأن أردوغان داخل البرلمان !

تركيا: حظر طرح أسئلة بشأن أردوغان داخل البرلمان !
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية) – لم تقدم الحكومة التركية إجابة شافية عن العرائض الاستفهامية التي تقدم بها نواب في البرلمان بشأن عدد مستشاري الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونفقاتهم.

ولم يقدم نائب رئيس الوزراء بكر بوزداغ إجابات واضحة حول ما طرحه نائب حزب الشعب الجمهوري المعارض محمود تونال بشأن عدد مستشاري الرئيس وما إن كانت الوحدات السكنية التي يقطنونها قد تم تخصيصها لهم من خزانة الدولة، ومن يتولي نفقات ووقود وصيانة السيارات المخصصة لهم إن وجدت.

وقال بكر بوزداغ إنه لا يمكن قانونياً الإجابة عن الأمور الواردة في العريضة الاستفاهمية نظرا لأنه “لا يمكن طرح أسئلة بشأن قضايا تتعلق بالرئيس”.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة كانت قد ردت على عرائض استفهامية للنواب المعارضين أثناء ولاية الرئيس التركي السابق عبد الله جول حول نفس الأمر.

وفي تلك الفترة تقدم نائب حزب الشعب الجمهوري طرغوت ديباك بعريضة استفاهمية بشأن ما إن كان مستشار جول أحمد سفر يحصل على أجر نظير برنامج “الرؤية الأوروبية” التي أعده وقدمه على التلفزيون التركي.

وأجاب وقتها نائب رئيس الوزراء بولنت أرنتش عن هذه العريضة الاستفهامية بالقول أن سفر حصل على 3 آلاف و500 ليرة نظير الحلقة الواحدة من البرنامج الذي قدمه في الفترة بين عامي 2007 و2010 ولم يحصل على أية نقود بعد توقف البرنامج منذ مارس/آذار عام 2010.

ولم تكن تلك الحالة مقصورة على فترة رئاسة عبد الله جول فقط، إذ كانت الحكومة تجيب على العرائض الاستفهامية المتعلق بالرئيس التركي العاشر أحمد نجدت على الرغم من أن لوائح البرلمان التي استند عليها بوزذاع في رده كانت نفسها ولم تتغير.

بكر بوزذاع، مستشاري الرئيس التركي، أردوغان، البرلمان التركي، محمود تونال

nil

مقالات ذات صله

makale