24 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

هكذا استقبلت تركيا في العام الجديد

هكذا استقبلت تركيا في العام الجديد
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية) – احتشد الأتراك في ساحات وميادين المدن التركية للاحتفال بحلول العام الميلادي الجديد.

وبحلول الساعة الثانية عشر انطلقت من أعلى جسر جلطة بمدينة إسطنبول الألعاب النارية، وشاهدها جميع المواطنين.

وترجل المواطنون من سياراتهم على جسر جلطة لمشاهدة الألعاب النارية، وقاموا بالتقاط صوراً تخليدًا لهذه اللحظات، متمنين أن يجلب لهم العام الجديد الصحة والسعادة والسكينة.

وفي السياق نفسه استقبل المواطنون في شارع بغداد بمنطقة كاديكوي العام الجديد على أنغام الطبول والمزامير، حيث شهد المواطنون الذي استمتعوا بالساعات الأخيرة من عام 2017 في شارع بغداد عامهم الجديد داخل الشارع.

وفي شارع بغداد وبعد الرقص لفترة طويلة أشعل المواطنون فانوس الأمنيات ( Sky Lantern) وأطلقوها في السماء متمنيين أن يجلب لهم العالم الجديد السكينة والسعادة. وظل المواطنون يحتفلون بالعام الجديد حتى ساعات متأخرة من الليل.

من جانبهم استقبل سكان العاصمة أنقرة العام الجديد بالاحتفالات التي شهدتها “جوفان بارك” بمنطقة كيزيلاي.

واستقبل سكان المدينة العام الجديد على أنغام الموسيقى هاتفين: “مرحبًا بك أيها العام الجديد”، كما شهدت الدقائق الأولى للعام الجديد اشعال المواطنون شعلاتهم وإطلاقهم الألعاب النارية.

وفي مدينة إزمير استقبل المواطنون العام الجديد بحفل موسيقى أقامته بلدية إزمير في ميدان الجمهورية بمشاركة فرقة كارجو الشهيرة ومغني البوب التركي الشهير ميركالم. وحظى أداء ميركالم الذي أنشد عدد من أغانيه القديمة والجديدة باعجاب كبير من الجمهور.

وشهدت مدينة أسكي شهير أجواء متوترة بعدما قام شابان برفع علم العراق أثناء احتفالات السوريين والعراقيين بالعام الجديد، حيث استنكرت مجموعة من الحشود المشاركة في الاحتفالات رفع العلم العراقي.

وقام الشباب بإنزال العلم العراقي ورفع العلم التركي وعلامة الذهب الرمادي هاتفين: “ما أسعد من يقول أنا تركي” و” نحن جنود أتاتورك”.

هذا وأشعل المواطنون المشاعل وأنشدوا نشيد الاستقلال عدة مرات من ثم تفرقت جموع المواطنين.

 

nil

مقالات ذات صله

makale