23 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

عضو بالحزب الحاكم يحصل على فيض من المناقصات بعد مصاهرة عائلة أردوغان

عضو بالحزب الحاكم يحصل على فيض من المناقصات بعد مصاهرة عائلة أردوغان
beyann
beyann

أنقرة (الزمان التركية) – انكشف الستار عن حصول عبد القدير كاراه جوز، العضو بحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، على 10 مناقصات خلال عام واحد فقط، بعد زواجه من أحد أقارب الرئيس رجب طيب أردوغان، مطلع عام 2016.

وكشفت معلومات أن كاراه جوز الذي أسس شركة استشارات مع رئيس لجان الشباب بحزب العدالة والتنمية في عام 2014، حصل على عدد من المناقصات والعطاءات من بعض الشركات الحكومية التابعة لبلدية إسطنبول، مقابل 3 ملايين و600 ألف ليرة، ولوحظ دخول الشركة بعض هذه المناقصات منفردة.

وبنهاية عام 2017 أصبح كاراه جوز المالك الوحيد لرأس مال الشركة المكون من 500 ألف ليرة، التي كان قد أسسها عام 2014، وحصل على مناقصات لتقديم خدمات استشارية للشركات الحكومية في 2016.

أسس كاراه جوز الشركة في 14 أغسطس/ آب 2014، بالشراكة مع مليح شكري أجارتاش، تحت اسم “مينتال للاستشارات”. وكان العامل المشترك بينها هو أن كليهما يعمل بالسياسة في لجان الشباب بحزب العدالة والتنمية.

حصل أجارتاش على عضوية مجلس إدارة لجنة الشباب لحزب العدالة والتنمية بإسطنبول في 2012، وفي 2014 تولى منصب نائب رئيس لجنة شباب الحزب بإسطنبول، وفي 2015 انتخب رئيسًا للجان الشباب في الاجتماع العادي الرابع للجان شباب حزب العدالة والتنمية في إسطنبول، بعد أن حصل على جميع الأصوات في عملية التصويت التي تمت في 21 ديسمبر/ كانون الأول 2015، ليصعد إلى منصب رئيس لجان الشباب بالفرع الرئيسي للحزب، ويستمر إلى الآن في هذا المنصب. استمر في إدارة لجان شباب إسطنبول حتى عام 2016.

أمَّا عبد القدير كاراه جوز ابن شانجيل كاراه جوز وأردينتش كاراه جوز، أعضاء اللجنة التأسيسية للحزب في مدينة كوجالي، فيشغل منصب عضو مجلس إدارة وقف البخاري. وتزوج في 2 يناير/ كانون الثاني 2016 من شيماء أردوغان ابنة مصطفى أردوغان شقيق الرئيس أردوغان. حضر الزفاف الرئيس أردوغان وزوجته السيدة الأولى أمينة أردوغان، ورئيس الوزراء في ذلك الوقت أحمد داوود أوغلو، وزوجته ساره داوود أوغلو ورئيس البرلمان إسماعيل كهرمان.

بعد ذلك حصلت شركة بكاراه جوز على أول عطاء لها من شركة “İSTON” في 14 يوليو/ تموز 2016، تحت مسمى: “أعمال الحصول على خدمات تحليل الوضع الحالي وتطوير خطط العمل”. بعد ذلك وقع على اتفاقية بتاريخ 28 نوفمبر/ تشرين الثاني مع مترو إسطنبول لتقديم “خدمات مشروع الموارد البشرية الاستراتيجي”. بعدها وقع اتفاقية جديدة مع قسم الموارد البشرية ببلدية إسطنبول بتاريخ 2 ديسمبر/ كانون الثاني 2016 تحت مسمى: “تقديم الخدمات الاستشارية لبلدية إسطنبول في مسرد مصطلحات الهوية الثقافية والكفاءة”.

 

nil

مقالات ذات صله

makale