25 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

“حزب العمال الكردستاني” يتولى تصليح مدرعات الجيش التركي!

“حزب العمال الكردستاني” يتولى تصليح مدرعات الجيش التركي!
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية) – اعتقلت قوات الأمن التركية شخصا يتولى رئاسة شركة تقوم بإصلاح المدرعات التابعة لقوات الأمن، وذلك خلال حملة أمنية على تنظيم العمال الكردستاني الإرهابي بمدينة دياربكر.

ويشير البيان الصادر عن ولاية دياربكر إلى شن قوات الأمن حملة أمنية على كوارد التنظيم بالمدينة بناء على الوثائق التي عثر عليها في مخابئ عناصر التنظيم الذين تم تحييدهم في ريف كل من ليجة وكولب.

وكشفت العملية عن تلقي عناصر التنظيم الإرهابي مبلغ 9 مليون و124 ألف ليرة و474 ألف و900 دولار و50 ألف يورو من بعض الأشخاص والشركات، لتزويد التنظيم بالأسلحة والمستلزمات.

وفي إطار التحقيقات تم استدعاء 53 شخصا/شركة مشتبه بهم لاستجوابهم، حيث تم اعتقال 13 منهم وإخلاء سبيل 40 آخر مع إخضاع 5 منهم للرقابة القضائية.

وفي بيان بشأن الشخص المعتقل، أفاد المسؤولون أنه تم اعتقال شخص تبين أنه تاجر معتمد للعديد من الشركات التجارية التي تتولى إصلاح المدرعات التابعة لقوات الأمن بمدينة دياربكر وعُثر على أدلة إدانة تثبت تقديمه الدعم المادي لعناصر التنظيم الانفصالي.

يُذكر أن العديد من الجنود الأتراك لقوا حتفهم داخل هذه المدرعات خلال العمليات العسكرية ضد التنظيم الإرهابي.

واللافت في الأمر هو اعتقال الشخص الذي يتولى إصلاح مدرعات الجيش بمدينة دياربكر التي تكثر بها العمليات العسكرية ضد تنظيم العمال الكردستاني، وذلك بتهمة الانتماء إلى التنظيم الإرهابي.

nil

مقالات ذات صله

makale