26 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

أمريكا: الكشف عن تسجيل صوتي يوضح كيف تعرف أردوغان على “إمبراطور الذهب”

أمريكا: الكشف عن تسجيل صوتي يوضح كيف تعرف أردوغان على “إمبراطور الذهب”
beyann
beyann

واشنطن (زمان التركية) – نشر صحفي تركي تسجيلا صوتيًا، يعد أحد الأدلة ضمن ملف قضية خرق العقوبات الدولية على إيران التي تنظرها محكمة جنوب نيويورك الأمريكية، وكان يحاكم فيها رجل الاعمال التركي الإيراني رضا ضراب الذي تحول لاحقا من متهم إلى شاهد إثبات.

ويوضح التسجيل الصوتي الذي نشره الصحفي آدم كلاسفيلد الذي يُتابع القضية عن كثب منذ انطلاقها، كيف قام وزير الاقتصاد التركي السابق ظفر تشاغلايان بتعريف رجل الأعمال الايراني الأصل رضا ضراب الملقب بـ “إمبراطور الذهب” على رئيس الوزراء آنذاك رجب طيب أردوغان خلال حفل زفاف شارك فيه ضراب برفقة مساعده عبد الله حباني.

ويشير الشريط المسجل الذي أدرج ضمن عمليات التنصت الرسمية التي أجرتها الشرطة التركية في الثالث عشر من أبريل/ نيسان عام 2013 إلى حديث ضراب، الذي يفيد أنه قضى ليلة جيدة، مع أردوغان وتفاعل أردوغان معه.

وخلال الشريط المسجل يروي رضا ضراب إلى مساعده حباني أن أردوغان سأله عن زوجته المغنية التركية إبرو جونداش وأنه، أي ضراب، طالب أن تتولى الشرطة حمايته، وأن هذا الأمر شرط كي ينتفع من مميزات، مثل إمكانية الدخول والخروج من الشريط الأمني بسهولة ويسر، مؤكدا أنه حصل على وعد بتنفيذ هذا الأمر في غضون 15 يوما.

رابط مقال كلاسفيلد:

 

nil

مقالات ذات صله

makale