26 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

مبارة في إيران تتحول إلى مظاهرة ضد “خامنئي”

مبارة في إيران تتحول إلى مظاهرة ضد “خامنئي”
beyann
beyann

طهران – محمد أبو سبحة (زمان التركية)ــ حوّل مشجعون إيرنيون مباراة كرة قدم بين فريقي “تراكتور سازي تبريز” و”استقلال طهران” يوم أمس الجمعة في ملعب “سهند” بمدينة تبريز، مدرجات الملعب في تاسع أيام الانتفاضة الشعبية ضد النظام، إلي مظاهرة رافضة للنظام.

وهتف الجمهور “اخجل يا خامنئي واترك الحكومة” و”لا غزة ولا لبنان روحي فداء إيران”… كما رفع مواطنون من القومية التركية شعار “المواطنون في أذربايجان لا يقبلون الذل”.

من جانبها قطعت السلطات الانترنت داخل الملعب، وألغت البث المباشر لوقائع المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وخلال مغادرتهم الملعب، ردد المحتجون هتاف “الموت لخامنئي”، فيما وضعت قوة مكافحة الشغب سيارة رش المياه في الطريق بالإضافة إلى تحليق طائرة عمودية باستمرار فوق رؤوس الجمهور أثناء خروجه من الملعب.

وكانت القوات الأمنية قد أنشات منذ صباح الجمعة نقاط تفتيش في الطرق الواصلة بين مدن خوي واروميه واردبيل حتي تبريز. وكانت قد أنذرت ركاب الحافلات القادمة من اردبيل واروميه لمشاهدة المباراة في تبريز بعدم ارتكاب أعمال شغب، كما تعرض بعض المواطنين إلى تفتيش هواتفهم.

وشهد مدخل ملعب سهند، انتشارا مكثفا للقوات الأمنية.

وتقول حركة “مجاهدي خلق” الإيرانية المعارضة أن ثمانية حافلات نقلت عناصر من الحرس الثوري، صبيحة المباراة من  معسكر “ولي العصر” الذي يتدرب فيه مقاتلين من جنسيات مختلفة، في الأحواز إلى مدينة تبريز.

وعصر يوم أمس تظاهر عدد من المحتجين في شارعي “آبرسان” و”راه آهن” بمدينة تبريز، ورفعوا شعار “الموت للدكتاتور”.

وفشل أمس الجمعة الاجتماع الطارئ الذي عقده مجلس الأمن الدولي، بطلب من الولايات المتحدة الأمريكية لبحث المظاهرات التي تشهدها إيران في تدويل القضية، حيث اعتبرت روسيا وفرنسا والصين ودول أخرى أن الاحتجاجات لا تشكل تهديدا للسلم والأمن والدوليين.

nil

مقالات ذات صله

makale