20 يناير 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

المعارضة التركية: أردوغان يحصل على مواعيد من قادة العالم مقابل صفقات !

المعارضة التركية: أردوغان يحصل على مواعيد من قادة العالم مقابل صفقات !
beyann
beyann

أنقرة ( زمان التركية ) – استنكر نائب حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض عن مدينة طرابزون، خلوق باشاك زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى فرنسا، وقال أنه في المقابل اضطرت الحكومة إلى التوقيع على صفقة طائرات.

وأفاد باشاك أنه خلال زيارة أردوغان إلى الولايات المتحدة الأمريكية العام الماضي قامت الخطوط الجوية التركية بشراء طائرة بوينج من الولايات المتحدة بقيمة 11 مليار دولار، وتزامنا مع زيارة أردوغان إلى باريس وقعت تركيا على اتفاقية مع فرنسا لشراء 25 طائرة ركاب من طراز إيرباص.

وزعم النائب المعارض أن أردوغان يقوم بشراء الطائرات كي يتمكن من الحصول على مواعيد للقاء قادة الغرب وأن الشعب التركي هو من يتحمل ثمن هذه الصفقات، مفيدا أن الشعب التركي يدفع الثمن في صورة رفع أسعار الكهرباء والسجائر والضرائب غير المباشرة.

وأشار باشاك إلى الانتقادات العنيفة التي يوجهها أردوغان إلى أمريكا وأوروبا خلال خطاباته داخل تركيا، موضحا أن أردوغان ينتقد الغرب ومن ثم يقوم بطباعة النقود وشراء طائرات منه كي يحصل منهم على مواعيد، على حد تعبيره.

وأضاف باشاك أن الإعلام الفرنسي انتقد زيارة أردوغان إلى فرنسا وأجبرت الانتقادات المتزايدة الرئيس الفرنسي كاميرون على الإدلاء في الأول من يناير/كانون الثاني الجاري بتصريح بشأن سبب زيارة أردوغان إلى فرنسا، مؤكدا أن كاميرون ذكر في تصريحه أنه سيعقد صفقة طيران مع أردوغان وسيحدثه عن حقوق الإنسان وحرياته في ميثاق المواطنة الفرنسية.

هذا وشدد باشاك على تنفيذ ماكرون ما ورد في بيانه بحديثه خلال المؤتمر الصحفي المشترك عن حقوق الإنسان وحرياته وميثاق المواطنة الفرنسي.

 

nil

مقالات ذات صله

makale