20 يناير 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا تمر بأشد الأعوام جفافًا منذ 1973

تركيا تمر بأشد الأعوام جفافًا منذ 1973
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية) – كشفت احصاءات إدارة المياه وقنوات الصرف بمدينة إسطنبول أن نسب امتلاء 10 خزانات بالمدينة بلغت 65 في المئة بينما تراجعت هذه النسبة في العاصمة أنقرة إلى 20 في المئة وفي مدينة إزمير إلى 34 في المئة.

وكان وزير الشؤون المائية والغابات فيصل أر أوغلو قد أدلى بتصريحات في فبراير/ شباط عام 2016 تطرق خلالها إلى الاحصاءات المتعلقة بمعاناة إسطنبول من ندرة في المياه مفيدا أن مدينة إسطنبول تحتوي على مياه تكفي حتى عام 2071.

وكان أر أوغلو أوضح قبل نحو عامين أن إسطنبول لن تشهد انقطاع في المياه متعهدا بحلق شاربه في حال حدوث هذا.

لكن في تصريحاته التي أدلى بها في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي ذكر أر أوغلو هذه المرة أن تركيا تشهد عامها الأشد جفافا منذ عام 1973.

وفي الإطار نفسه تراجع مسنوب المياه داخل خزان أتاتورك الواقع بين مدينتي أديامان وشانلي أورفا جنوب تركيا، ويُعد الخزان الأكبر في تركيا، حيث بلغ معدل امتلاء الخزان اعتبارا من شهر يناير/ كانون الثاني الجاري 70 في المئة بعدما كانت تبلغ هذه النسبة خلال الفترة نفسها من العام الماضي 90 في المئة.

من جانبه أكد خبير الأرصاد الجوية أورهان شان أن تركيا تعاني من جفاف بصورة بارزة معربا عن آماله في أن تتمكن تركيا من تفادي هذا الأمر خلال شهري فبراير/ شباط ومارس/ آذار.

nil

مقالات ذات صله

makale