22 يناير 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

قمة اقتصادية تركية-عربية أولى.. وقطر خارج الحسبان!

قمة اقتصادية تركية-عربية أولى.. وقطر خارج الحسبان!
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية)ــ تستضيف تركيا، الخميس القادم، القمة التركية العربية الاقتصادية الأولى من نوعها، ومنتدى الأعمال التركي اليمني، في ولاية مرسين جنوبي البلاد.

كشف عن ذلك علي إحسان صو والي مرسين، خلال مؤتمر صحفي عقد الاثنين، بمقر الولاية، مشيرا إلى أن القمة سوف تتواصل لمدة ثلاثة أيام.

وأشار “صو” إلى أن مرسين تستضيف القمة والمنتدى، برعاية وزارة الاقتصاد، وبتنظيم من وكالة دعم وتشجيع الاستثمار، ووكالة تشوقورفا للتنمية، وجمعية رجال الأعمال الأتراك والعرب.

وبحسب جريدة (ديلي صباح) التركية أفاد والي مرسين أن وفوداً تضم قرابة 250 شخصاً، من وزراء ودبلوماسيين ورجال أعمال من الدول العربية، سيحلون ضيوفا على مرسين خلال الأسبوع الحالي.

ووفقا لتقارير إعلامية تركية، من المرتقب أن يشارك في القمة التركية العربية الأولى شخصيات من، والمغرب، وتونس، والجزائر، ولبنان، وفلسطين، والكويت، والبحرين، والعراق، وسوريا، ومصر، والأردن، والسودان، والسعودية، واليمن، قبرص.

وأشار إلى أن المشاركين سيناقشون في مختلف الجلسات، آخر المستجدات على الصعيد الاقتصادي بين تركيا والدول العربية، وسبل البحث عن مجالات تعاون جديدة، وقضايا اقتصادية أخرى.

وأضاف أن فعاليات القمة تشهد أيضا لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال الأتراك والعرب.

وعن منتدى الأعمال التركي اليمني، أوضح الوالي، أن وفداً يضم نحو 135 رجل أعمال يمني، سيحضر إلى مرسين من عدة بلدان مثل الأردن والبحرين وماليزيا والصين، علاوة على اليمن.

وأضاف أن رجال الأعمال سيعقدون لقاءات تجارية واقتصادية في ولاية أضنة (جنوب) يومي 9 و10 يناير الحالي، ثم سيشاركون في المنتدى المزمع عقده في مرسين.

يُذكر أنّ تركيا منذ المقاطعة العربية لقطر في يونيو/حزيران الماضي، قررت دعم الدوحة في المجال الاقتصادي على وجه الخصوص، لكن على الرغم من ذلك فقمة مرسين الاقتصادية لا تشمل رجال أعمال وشخصيات مسؤولة من قطر.

nil

مقالات ذات صله

makale