27 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

بعد توبيخ أردوغان له.. جول يرفض التعليق على تمديد “حالة الطوارئ” في تركيا!

بعد توبيخ أردوغان له.. جول يرفض التعليق على تمديد “حالة الطوارئ” في تركيا!
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية) – امتنع الرئيس التركي السابق عبد الله جول على سؤال وجه له صحفي بشأن تعليقه حول مد حالة الطوارئ للمرة السادسة من قبل الحكومة التركية.

وخلال مشاركته في جنازة أقيمت في مسقط رأسه بمدينة قيصري قام أحد الصحفيين بسؤال جول عن مد حالة الطوارئ للمرة السادسة غير أنه امتنع عن الرد.

وأعلن نائب رئيس الوزراء والمتحدث باسم الحكومة في تركيا بكر بوزداغ الاثنين أنه سيتم تمديد حالة الطوارىء المعلنة في البلاد مجددًا لثلاثة أشهر إضافية للمرة السادسة على التوالي.

وقال بوزداغ أن الحكومة تدرس فرض حالة الطوارئ ثلاثة أشهر إضافية  بدأ من يوم 19 من الشهر الجاري.

هذا وكان جول قد ذكر خلال اجتماع مع الصحفيين الاتراك بالسفارة التركية في باريس أنه لابد من انهاء حالة الطوارئ في تركيا مشددا على أن الديمقراطية القوية تمثل مستقبل تركيا.

يُذكر أن عبد الله جول قد وصف في انتقاده للمرسوم الأخير الذي يحصن مدنيين ممن شاركوا في اعتقال وتعذيب جنود أتراك ليلة الإنقلاب في يوليو/تموز 2016 وما تبعها من أحداث من المساءلة القانونية المرسوم بـ “الغامض” و”المقلق”.

وفي رد منه على هذا التعليق وبخ أردوغان جول قائلا: “عار عليك”.

وقطع الرئيس التركي ورئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم رجب طيب أردوغان كل جسور الود مع رفيق دربه الرئيس التركي السابق عبد الله جول خلال اجتماع مجموعة نواب الحزب الذي عقد يوم أمس الثلاثاء.

وفي تعليق منه على انتقاد عبد الله جول لمرسوم يحصن المدنيين المشاركين في “صد المحاولة الإنقلابية” من الملاحقة القضائية، قال أردوغان  لا يحق لأي شخص كان يتبع الحزب في الماضي وابتعد عنه حاليا التلفظ بأي شيء بشأن الحزب والحركة مفيدا أن “من سقطوا من على متن هذا القطار سيقفون أينما سقطوا والقطار يسير في طريقه”على حد تعبيره.

nil

مقالات ذات صله

makale