20 يناير 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا تعتقل طيارًا ورفاقه يبيعون “البطاطا” بتهمة الانقلاب!

تركيا تعتقل طيارًا ورفاقه يبيعون “البطاطا” بتهمة الانقلاب!
beyann
beyann

أنقرة ( زمان التركية ) – اعتقلت قوات الأمن التركية طيارًا سابقًا في إسطول مقاتلات “النجوم التركية” في إطار تحقيقات المحاولة الانقلابية القائمة في مدينة قونية  وسط تركيا وذلك أثناء بيعه البطاطا في مقهى يديره مع طياريين آخرين تم فصلهم من الجيش.

وكانت السلطات التركية قد قامت بفصل الطيار ش.ش الذي كان يشغل منصب قائد إسطول مقاتلات “النجوم التركية” التابع لقيادة القاعدة الجوية الثالثة في قونية وطياري الإف 16 أ.ج وم.ش ولفنت ي. عقب المحاولة الانقلابية الغاشمة.

وويدير الطيار لافنت ي. برفقة ش.ش وطيارين آخرين مقهى يقدم البطاطا والوافل قاموا بافتتاحه في بلدة سلجوقلي بمدينة قونيا عقب فصلهم من الجيش.

وعقب استجواب الشرطة، عُرض القائد السابق ورفقائه الآخرين على المحكمة التي قضت بحبسهم.

يُذكر أن قوات الأمن التركية سبق وأن قامت باعتقال مالكي مخابز ونساء يبعن الخضروات والفاكهة بالسوق بتهمة التورط في المحاولة الانقلابية.

جدير بالذكر أن تركيا شهدت العام الماضي محاولة انقلاب قتل خلالها حوالي 250 شخصًا.

واتهم الرئيس رجب طيب أردوغان والحكومة التركية حركة الخدمة بالوقوف وراء الانقلاب وقتل المواطنين الأبرياء، إلا أن الأخيرة نفت هذه التهم جملة وتفصيلا على لسان ملهم الحركة فتح الله غولن.

وطالب غولن بفتح تحقيق دولي حول الانقلاب، لكن السلطات التركية لم تستجب له حتى الآن.

وحبست السلطات التركية منذ محاولة الانقلاب أكثر من خمسة وخمسين ألف شخص، من بينهم 18ألف سيدة وما يقرب من 700 طفل مع أمهاتهم بتهمة الانقلاب، حسب بيانات وزارة العدل التركية.

 

nil

مقالات ذات صله

makale