20 يناير 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

هل يعالج الذهب مرض السرطان؟ هذا ما توصل له الباحثون..

هل يعالج الذهب مرض السرطان؟ هذا ما توصل له الباحثون..
beyann
beyann

(زمان التركية)ــ قال باحثون اسكتلنديون أنه يمكن استخدام حبيبات الذهب الدقيقة في علاج مرض السرطان.

وأثبتت أبحاث العلماء بجامعة أدنبره في اسكتلندا، أن حبيبات الذهب  تعزز فاعلية العقاقير المستخدمة لمحاربة خلايا سرطان الرئة.

وطبقا لما نقلته صحيفة (ديلي ميل) عن المجلة العلمية (أنجيواندت تشيمي)، استخدم فريق البحث “جزيئات النانو” مكسوة بأداة كيميائية، في حين أنه لم تطبق التجربة الفعلية على البشر.

ومن المتوقع استخدام هذا الأسلوب مستقبلًا عن طريق استهداف الخلايا المريضة حصرًا دون التأثير على الخلايا السليمة، للتقليل من الآثار الجانبية للعلاج الكيماوي المستخدم في علاج السرطانات حَالِيَّا.

وتوصل العلماء لخصائص جديدة للذهب لم تكن معروفة من قبل، وتشير نتائجهم إلى أن المعدن الثمين يمكن أن يستخدم لإطلاق الأدوية بأمان، فهو عنصر كيميائي آمن وله القدرة على تحفيز التفاعلات الكيميائية في الأنسجة الحية دون أية آثار جانبية.

وقال الدكتور أسيير أونسيتي بروسيتا، من جامعة ادنبره: “لقد اكتشفنا خصائص جديدة من الذهب لم تكن معروفة من قبل، وتشير النتائج التي توصلنا إليها أن المعدن يمكن استخدامه لتحفيز التفاعلات الكيماوية داخل الأورام بأمان”. وأضاف: “لا يزال هناك الكثير للقيام به قبل أن نتمكن من استخدامه على المرضى، ولكن هذه الدراسة هي خطوة إلى الأمام”.

وأوضح الدكتور إين مكارثي، من قسم المعلومات العلمية في معهد أبحاث السرطان في المملكة المتحدة: “من خلال تطوير طرق جديدة وأفضل لتقديم أدوية السرطان، فإن الدراسات من هذا القبيل لديها القدرة على تحسين علاج السرطان والحد من الآثار الجانبية. على وجه الخصوص، كما يمكن أن تساعد على تحسين علاج أورام المخ وسرطانات أخرى يصعب علاجها”، وأضاف: “الخطوات التالية ستكون لمعرفة ما إذا كانت هذه الطريقة آمنة لاستخدامها على البشر، ومعرفة ما إذا كانت آثارها الجانبية طويلة أم قصيرة الأجل، وإيجاد وسيلة أفضل لعلاج بعض أنواع السرطان الصعبة”.

nil

مقالات ذات صله

makale