25 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

أردوغان يرغب في مقابلة ميركل “النازية” وجها لوجه

أردوغان يرغب في مقابلة ميركل “النازية” وجها لوجه
beyann
beyann

(زمن التركية)ـــ قال وزيرالخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أن الرئيس رجب طيب أردوغان يرغب في لقاء المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وجها لوجه فور انتهاءها من تشكيل الحكومة

وكشف وزير الخاريجة التركي عن ذلك أثناء اجتماع مع صحفيين ألمان في مدينة أنطاليا التركية.

وقال جاويش مولود أوغلو، أن لدي أردوغان رغبة في مقابلة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بشكل شخصي وجها لوجه “لإصلاح العلاقات المتوترة بين البلدين”، وذلك فور اكتمال مفاوضات ائتلافها، سواء في تركيا أو ربما في ألمانيا. بحسب ما نقلت وكالة (دويتشه فيليه) الألمانيه.

وتوترت العلاقات الألمانية التركية بشدة بعد محاولة الانقلاب التي جرت عام 2016 ضد أردوغان.

واتهم الرئيس التركي ألمانيا بأنها تؤوي أنصار حركة الخدمة المتهمة بتدبير المحاولة الانقلابية.

وتنفي الحركة علاقتها بانقلاب تموز/يوليو 2016، وطالب وقتها المفكر الإسلامي فتح الله كولن بفتح تحقيق دولي في الاتهامات الموجهة لحركته دون أي استجابة.

واحتجزت تركيا عددا من الألمان بعد اتهامهم بدعم حركة الخدمة، إلا أن أكبر نقطة شائكة بين برلين وأنقرة هي احتجاز الصحفي الألماني دينيز يوجيل  في سجن تركي لمدة 11 شهرا تقريبا دون توجيه تهمة إليه.

وخلال حديثه مع الصحفيين حول اتهامات أردوغان ألمانيا بالنازية، ردّ جاويش أوغلوا: “إنكم وصفتم أردوغان بالديكتاتور، لقد أهنتم أردوغان بشدة…ويجب أن تتوقعوا انتقادات مماثلة منه”.

لكن جاويش أوغلو تحدث في الوقت ذاته، عن أن أردوغان يكن احتراما كبيرا لميركل “الزعيمة الحقيقية الوحيدة في أوروبا خلال السنوات الخمس أو الست الماضية”، حسب قوله.

يشار إلى أن ألمانيا تعارض بشدة انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي بسبب أوضاع حقوق الإنسان في البلاد منذ انقلاب صيف 2016.

nil

مقالات ذات صله

makale