27 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

تركيا: عامل يشعل النيران في نفسه أمام البرلمان !

تركيا: عامل يشعل النيران في نفسه أمام البرلمان !
beyann
beyann

أنقرة (زمان التركية) – أقدم عامل إنشاء على إشعال النيران في نفسه أمام مستشفى البرلمان.
وصرخ العامل قائلاً أنه يعاني من صعوبات في توفير قوت يومه بسبب غلاء الأسعار.

وفي البداية توجه عامل انشاء ويُدعى س.أ (39 عاما) أمام المستشفى التي تبعد 50 مترا عن مدخل البرلمان التركي وهو يحمل عبوة بنزين مهدداً بإشعال النيران في نفسه لمواجهته ضائقة مالية.

وبعد فترة قام العامل بسكب البنزين على ملابسه وإشعال النيران فيها مما أسفر عن عن إصابته بحروق.

وبدورها قامت سيارة الاسعاف التي توجهت إلى موقع الحادث بنقل العامل إلى مستشفى البحث العلمي في أنقرة.

هذا وأعادت هذه الواقعة إلى الأذهان حادثة التاجر أحمد شاكماك الذي استنكر أداء رئيس الوزراء التركي السابق بولنت أجافيت ورمى ماكينة تسجيل المدفوعات النقدية خلال أزمة اقتصادية مرت بها تركيا في عام 2001، وباتت واقعة شاكماك هذه رمزا للأزمة الاقتصادية التي وقعت حينها.

وشبه رواد مواقع التواصل الاجتماعية حادثة عامل الانشاء بواقعة آلة النقود مؤكدين أن حادثة اشعال عامل الانشاء النيران في نفسه تعكس أن الأزمة الاقتصادية الحالية أشد وطأة من الأزمة التي وقعت عام 2001.

يأتي ذلك في الوقت الذي شهدت أسعار بيع الطماطم في الأسواق التركية خلال شهر نوفمبر/ تشرين الأول زيادة بنحو 36.63%، لتسجل أعلى معدلات ارتفاع الأسعار، بينما سجلت فاكهة السفرجل أقل زيادة في الأسعار بنحو 12.97% خلال الشهر نفسه.

ورصدت الغرفة التجارية في إسطنبول ارتفاعًا في أسعار 188 منتجًا من أصل 242 في مؤشر المعيشة للعاملين، بينما لم تسجل أسعار 97 سلعة أي تغير خلال شهر نوفمبر/ تشرين الأول المنصرم.

وأوضحت الغرفة أن أعلى معدلات ارتفاع الأسعار رصدت في أسعار بيع وشراء الخضروات، حيث سجلت الطماطم إرتفاعًا بنحو 36.63%، وسجل الفلفل زيادة بنحو 17.88%، وسجل القرع ارتفاعًا أيضًا بنحو 17.25%.

وفي مجال الثقافة والفنون، سجلت أسعار تذاكر المسرح زيادة قدرها 16.98%، وسجلت أسعار الملابس ارتفاعًا بقيمة 16.98%؛ في حين سجلت فاكهة السفرجل أقل زيادة في الأسعار خلال شهر نوفمبر/ تشرين الأول المنصرم بقيمة 12.97%..

nil

مقالات ذات صله

makale