27 أبريل 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
makale
beyann
beyann

الجيش التركي يقصف مجددًا مواقع القوات الكردية في عفرين

الجيش التركي يقصف مجددًا مواقع القوات الكردية في عفرين
beyann
beyann

عفرين (زمان التركية)ــ قصفت القوات التركية، مجددًا مواقع وحدات حماية الشعب الكردية YPGبالمدفعية، فجر الأحد، في منطقة تل عفرين بريف محافظة حلب شمال سوريا.

وكثفت الوحدات التركية المتمركزة قرب الحدود السورية في ولاية هطاي جنوبي البلاد، قصفها المدفعي لمواقع القوات التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي الانفصالي الذي تصنفه تركيا إرهابياً في عفرين. وفقا لوكالة (الأناضول).

وأطلقت القوات التركية 40 قذيفة مدفعية، باتجاه مناطق باصوفان، وجنديريس، وراجو، ومسكنلي في مدينة عفرين.

وبدأ القصف المدفعي التركي على تل عفرين منذ ظهر السبت، وسُمعت أصوات الانفجارات من المناطق التركية القريبة من الحدود السورية.

من جانبه توعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مساء السبت في كلمة بمؤتمر فرع حزب العدالة والتنمية في ولاية إلازيغ وسط تركيا، العناصر الكردية المدعومة من واشنطن قائلاً: “على الجميع أن يعلم أنه إذا لم يستسلم الإرهابيون في عفرين فسوف نسحقهم”.

ومع الكشف عن وصول تعزيزات عسكرية تركية السبت إلي إدلب، تكون القوات التركية قد فرضت حصارًا على منطقة تل عفرين التي تتمركز فيها القوات الكردية. بينما أشارت مصادر عسكرية أن الاستعدادات داخل صفوف القوات المسلحة التركية على قدم وساق لبدء عملية عفرين، عند منح الضوء الأخضر من القيادة السياسية.

وتخشي تركيا أن تتيح الظروف تحقيق المشروع الكردي المنشود في ظل دعم واشنطن للأكراد في سوريا، ويصبح الأمر واقعًا على الأرض رغما عنها.

nil

مقالات ذات صله

makale